روابط للدخول

صحيفة بغدادية: معلومات عن عودة "جند السماء" الى نشاطهم


كشفت جريدة "الصباح الجديد" عن معلومات غير رسمية تفيد بعودة من يعرفون بـ"جند السماء" الى نشاطهم مجدداً. وتشير الصحيفة الى ان قوات حكومية اعتقلت عدداً منهم في محافظة الديوانية، بحسب مصادر امنية. وتذكر الصحيفة ان تنظيم "جند السماء" برز خلال المعركة التي شهدتها منطقة الزركة في محافظة النجف في عام 2007، بينه وبين القوات الامنية التي أسفرت حينها عن مقتل زعيم التنظيم احمد اليماني ونحو 400 من عناصره الذي عدته الحكومة العراقية تنظيماً إرهابياً محظوراً.

وتقول صحيفة "العالم" ان ورقة الصلاحيات التي تحاول الحكومة منحها للمحافظات مبتدئة بالبصرة لاقت ترحيب محافظتي الانبار وصلاح الدين. وتقول الصحيفة انه بالرغم من ان عدداً من النواب اعتبروها بديلاً للفدراليات، إلا ان المحافظتين عبرتا عن تمسكهما بالمطالبة بحق اقامة الاقاليم، باعتباره حقاً لمواطنيها.

في حين ان المستشار الحكومي لشؤون الاقاليم عادل برواري وفي تصريح خص به صحيفة "المدى" اوضح ان بغداد تنوي التخلي بصورة تدريجية عن الصلاحيات الى المحافظات بعد الاستقرار الامني الذي شهدته البلاد خلال الفترة الماضية. مبيناً ان التخلي سيكون تدريجياً حتى لا تكون هناك فوضى للصلاحيات، على حد تعبيره.

ولفتت ظاهرة "الوصفات المشفرة" بين الاطباء والصيادلة، انتباه صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية التي استمعت لشكوى المرضى من وصفات طبية مثقلة بادوية وعقاقير كثيرة لا صلة مباشرة لها بالامراض التي يعانونها. وقالت الصحيفة إن صاحب صيدلية في منطقة الدورة ببغداد فضل عدم الافصاح عن اسمه او اسم صيدليته اقرّ بوجود اتفاقات سرية لهم مع اطباء يعرفهم شخصياً وتوجد وصفات مشفرة فيما بينهم وذلك من اجل الربح وتحقيق اعلى قدر من المبيعات. اما ردّ الجانب الرسمي فجاء على لسان المفتش العام لوزارة الصحة عادل محسن الذي قال لـ"الزمان" إنهم لم يستطيعوا ان يثبتوا هذه الظاهرة على احد. لكن مفتش الصحة استدرك بقوله إن لكل طبيب رأيه العلمي وطريقته الخاصة في تحديد العلاج وما يحتاجه المريض من دواء.

XS
SM
MD
LG