روابط للدخول

موقع يوتيوب احد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يستفيد منه الكثيرون في حين يستخدمه آخرون للاضرار بالاخرين او للتشهير بهم.

إبراهيم ألسراجي رئيس الجمعية العراقية يرى أن شبكات التفاعل الاجتماعي أصبحت من المحاور الأساسية التي يلجأ إليها المواطن لنشر أخباره، لكن معظم الصحفيين العراقيين لا يستفيدون منه لأسباب منها فني أو تتعلق بمعرفة الصحفي نفسه.

المستشار إلاعلامي الدكتور فاضل حسن يقول ان يوتيوب وسيلة مفيدة ان تم استخدامه بشكل حضاري، مشيرا في الوقت نفسه هناك حالات معينة يشترك فيها البعض ممن اعتبرهم بالجهلة من خلال نشر مقاطع مسيئة للآخرين، داعيا الشباب إلى استخدام هذا الموقع لبناء المجتمع.

آلاء غسان قالت أنها لا تزور موقع يوتيوب كثيرا بل تتصفحه مرة واحدة كمعدل وتضيف ان هناك صفحات غير أخلاقية لا تناسب الفتيات مثلها .

محسن جاسم مشكور يقول هناك مستجدات كثيرة ومعلومات يوفرها اليوتيوب وتصبح بين متناول الجميع ولكن ما يؤسف له هنالك نسب متفاوتة بين من يستفاد منه أو بين من يجعله وسيلة للترفيه.

عضوة مجلس النواب نورا البجاري اكدت انها تتصفح اليوتيوب للإطلاع على النشاطات ولكن في الوقت نفسه ترى ان هنالك تدخلات كثيرة في هذا الموقع لا تخدم البرلمانيين لكن مع ذلك فان عددا من النواب يبثون أنشطتهم عبر هذا الموقع .

رؤى الشمري تقول الموقع له فوائد ممكن الاستفادة منها للتثقيف بالإطلاع على ثقافات الآخرين لكن هناك البعض يستخدمه بشكل سلبي ومقزز بنشر الطائفية والإساءة إلى الآخرين.

الشاب عبد الكريم عبد الوهاب قال ان احد أصدقائه لديه موقع خاص يساعدهم في بث ما يريدون كأصدقاء من مقاطع فيديوية مبينا البعض يستخدمه بشكل سيء في حين البعض الآخر يستفيد منه.

مصطفى عزيز قال انه يبحث في الموقع عن مشاهد حديثة لم يراها أي احد موضحا انه يقوم ببث مقاطع علمية وبرامج حاسبات كما انه يرسل روابط لمواقع كي يستفيد منها الآخرون.
XS
SM
MD
LG