روابط للدخول

صحيفة بغدادية: شوارع بغداد تكتسي بلون الحب


صلاحيات البصرة في ابرام العقود النفطية، كانت من ابرز عناوين الصحف البغدادية الثلاثاء والتي لم تنس الاشارة ايضاً الى احتفال البغداديين بعيد الحب. حتى قال عنوان صحيفة "العالم": شوارع بغداد تكتسي بلون الحب.

اما في الشأن السياسي المتصدر، فقد اوردت جريدة "الصباح" الشبه الرسمية ان الكتل السياسية تتوجه الى اقرار قوانين خاصة كبديل وقتي او مرحلي حتى يتم الاتفاق على تعديل الدستور. وتقول الصحيفة ان الكثير من السياسيين يرون ان العديد من المشاكل الحالية حدثت بسبب الاختلاف على بعض فقرات الدستور، رغم ان الجميع متفق على مرجعيته وضرورة ان يكون الفيصل، كما ان اغلب الترجيحات تشير الى صعوبة اجراء أي تعديلات خلال الدورة النيابية الحالية.

وكشفت صحيفة "الدستور" عن تورط جهات سياسية نافذة بصرف جوازات سفر دبلوماسية لأعضائها بطرق غير قانونية. مصدر الخبر هو نائب في البرلمان رفض ذكر اسمه، اشار في حديثه للصحيفة الى ان وزارة الخارجية تتابع الان عمليات تدقيق تجري في دائرة الجوازات على عملية صرف الجوازات الدبلوماسية "الحمراء" التي يجب ان تمنح فقط لأعضاء البرلمان والمسؤوليين الحكوميين او قادة الكتل السياسية ممن هم ليسوا بأعضاء في البرلمان. ونشرت الصحيفةفي سياق قريب ايضاً تأكيد عضو البرلمان عن التحالف الوطني محمد رضا الخفاجي بان هناك نحو 50 عضواً برلمانياً يرفضون تمرير لائحة منع السفر الى اسرائيل.

القيادي البارز في التيار الصدري وأمين عام تيار الأحرار ضياء الأسدي اعترف في تصريح لصحيفة "المدى" بضعف أداء وزارات تياره، لكنه شكا في الوقت نفسه من بعض المعوقات التي قال إنها تعترض عمل هذه الوزارات، ومن بين هذه المعوقات (كما يشير القيادي الصدري) هو ضعف التخصيصات المالية لوزارة البلديات، وان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ورثت عدداً من القوانين الضعيفة، وبالتالي تحتاج إلى إصلاح تشريعي. اما فيما يتعلق بوزارة التخطيط التي يعد التعداد السكاني الاستحقاق الأبرز لها، فقد ارجع الاسدي تأخرها فيه الى مشاكل سياسية.

XS
SM
MD
LG