روابط للدخول

أربع أكاديميات رياضية في كردستان بإشراف ريال مدريد


ممثل نادي ريال مدريد الإسباني ميغيل ميتون مونوز يتحدث في أربيل

ممثل نادي ريال مدريد الإسباني ميغيل ميتون مونوز يتحدث في أربيل

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم (الثلاثاء) عزمه إفتتاح اربع اكاديميات رياضية في اقليم كردستان العراق، بهدف تعزيز الرياضة والرياضيين الشباب في الاقليم.
وبحسب اتفاقية اعلن عن توقيعها في اربيل بين ريال مدريد وحكومة الاقليم، فان النادي الاسباني سيقوم بالاشراف على هذه الاكاديميات من خلال تدريب الكوادر المحلية في اسبانيا، وإستقدام الخبراء الاسبان في مجال الرياضة بشكل دوري للاشراف على الاكاديميات.

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده باربيل مع كاوه محمود وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم ودابان شدله ممثل حكومة الاقليم في اسبانبا، قال ممثل نادي ريال مدريد ميغيل ميتون مونوز الذي يزور الاقليم حالياً:
"في هذه المرحلة لن تكون استراتيجية هذه الاكاديمية تخريج اللاعبين او الرياضيين الكرد، وانما من المهم لريال مدريد ولاقليم كردستان في هذه المرحلة تعزيز الثقة بالنفس لدى هؤلاء اللاعبين في الاكاديمية وكذلك أعدادهم تعليمياً لان هذا مشروع تربوي".
واشار مونوز الى ان مثل هذه الاكاديميات توجد في 62 دولة في الوقت الحاضر، وفي نفس الوقت هناك 190 اكاديمية اخرى من المتوقع ان يوقع ريال مدريد على ابرام عقودها، واضاف:
"ابرمنا الاتفاقية، ولكني اريد ان اطمئنكم انه خلال الشهور القليلة المقبلة سنعود مرة اخرى الى كردستان، وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ، واريد ان اؤكد ان هذه الاكاديميات مهمة جداً لنا".
وذكر مونوز ان هذه الأكاديميات لن تكون خاصة برياضة كرة القدم وانما سوف تمارس فيها رياضات أخرى.

من جهته قال وزير الثقافة والرياضة والشباب في حكومة اقليم كردستان العراق كاوه محمود ان هذه الأكاديميات سوف توزع على مدن الاقليم، واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر على هامش المؤتمر الصحفي: "الان نحن بصدد فتح اربع اكاديميات في كل من اربيل والسليمانية ودهوك وكلار، وفي كل اكاديمية سيتم تدريب 100 طالب من الشباب، بالاضافة الى تدريب المدربين، ومن شأن هذا العمل المشترك بين حكومة الاقليم ونادي ريال مدريد ان يعزز الكوادر الرياضة وتربيتهم بما يخدم حركة الرياضة والشباب في الاقليم، وسوف تقبل لغاية الفئة العمرية 17 سنة، وهناك اربع فئات عمرية سوف يقبلون في الاكاديمية".
وحول المراكز الرياضية التي سوف تخصص لهذه الاكاديميات قال محمود:
"في كل محافظة اخترنا مركزين للشباب، على ان يختاروا هم احدها، وهي من مراكز الرياضة والشباب من الدرجة الاولى، فقد اندهشوا من المراكز الشبابية الموجودة في الاقليم، وبعدها سيكون هناك افتتاح رسمي".

من جهته قال ممثل حكومة اقليم كردستان العراق في إسبانيا دابان شدلة ان موعد الافتتاح الرسمي للاكاديميات سيكون في شهر حزيران المقبل، بعد ان تمت زيارة الاماكن التي حددت لتكون مراكز لهذه الاكاديميات، واشار الى ان نادي ريال مدريد سوف يتحمل تأمين المدربين الاسبان والتجهيزات الرياضية.

XS
SM
MD
LG