روابط للدخول

الدستور البغدادية: إعتقال أصحاب مطابع مدينة الصدر والبتاويين بتهمة تزويرعملات


أكدت جريدة الصباح في عددها الصادر الاثنين وجود تحركات من قبل اطراف في الحكومة ومجلس النواب للاتفاق على تشكيل مجلس الخدمة العامة الاتحادي.

ونقلت الجريدة عن نواب وقانونيين ان المحاصصة الحزبية قد وقفت امام اعتماد نظام الخدمة المدنية الذي نص عليه الدستور.

وكشفت الصباح عن البدء بمحاكمة المتهمين بالتخطيط لقصف ميناء مبارك، وهيئة الاستثمار توقع العقد النهائي لتنفيذ مجمع بسماية السكني قريبا و600 مليار دينار هي حصة محافظة كركوك من تخصيصات البترودولار وتنمية الاقاليم.

جريدة العدالة ذكرت الانتهاء من الاجراءات اللوجستية والادارية والامنية استعدادا للقمة العربية في بغداد . ومجلس النواب يستأنف مناقشة الموازنة المالية الثلاثاء وتقارب بين دولة القانون والعراقية لحسم المشاكل بينهما حسب عضو دولة القانون سعد المطلبي.

وكتبت جريدة المدى ان السفير الكويتي في العراق علي المؤمن عاد إلى بغداد وباشر مهامه بعد سبعة أشهر من بقائه خارج العراق، ونقلت الجريدة تصريحا للمؤمن اكد فيه ان أمير الكويت يؤيد عقد القمة العربية في بغداد، وسيسعى لإنجاحها.

وذكرت المدى ايضا ان هيئة النزاهة تحسم 1535 قضية وتدين 1661 متهماً في 2011 والإنترنت يلقي بغبار النسيان على المكتبات العامة في ذي قار.

اما جريدة الدستور فقد اوردت نبأ إعتقال عدد من أصحاب المطابع بتهمة تزويرعملات في مدينة الصدر والبتاويين بدعم خارجي. ولجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب تحقق. والداخلية تؤكد اعتراف احد معاوني الهاشمي بعمله مع البعث المنحل بعلم الهاشمي.

XS
SM
MD
LG