روابط للدخول

الشرق الاوسط: نفى وجود خلافات بشان اعلان الانبار اقليما


تناولت صحيفة الشرق الاوسط في عددها الصادر الاثنين تصريحات رئيس مجلس محافظة الانبار سعدون الشعلان التي نفى فيها وجود خلافات عميقة بين مجلس المحافظة وشيوخ العشائر بشان اعلان المحافظة اقليما.

وقال الشعلان ان ما دفع ابناء المحافظة الى الاتجاه نحو اعلان الاقليم امران الاول ماعانته وتعانيه المحافظة من ظلم وتهميش واقصاء على كل المستويات، والامر الثاني هو الدستور نفسه، الذي يجيز لكل محافظة او اكثر تنظيم اقليم.

وكتبت جريدة اخبار الخليج البحرينية نقلا عن مصادر عراقية ان إيران تنفذ مخططا واسعا لنهب النفط العراقي من حقول الجنوب.

وأتهمت مصادر الصحيفة طهران ببناء شبكة تهريب نفط معقدة تسمح لها بتحصيل عائدات كبيرة، تصل الى 20 مليون دولار يوميا.

اما جريدة الاتحاد الاماراتية فاشارت الى رفض الحكومة العراقية ترفض مطلب هيومن رايتس وقف الاعدامات، ونقلت عن بيان صادر عن وزارة حقوق الانسان ان الوزارة ترفض هذا الطلب لأن العام الماضي شهد وقوع اكثر من 13 الف ضحية بين قتيل ومعاق نتيجة اعمال مسلحة.

جريدة الحياة السعودية الصادرة في لندن ذكرت ان الاحزاب العربية في كركوك ترفض أدراج المادة 140 الخاصة بحل الخلافات حول المناطق المتنازع عليها ضمن جدول اعمال المؤتمر الوطني المرتقب.
ونقلت الصحيفة عن رئيس القائمة العراقية في كركوك محمد الجبوري ان اهالي كركوك والعراقيين يتطلعون الى ان تتمكن الكتل السياسية من انهاء خلافاتها في الاجتماع لا تأزيم الخلافات والخروج بانصاف حلول في ما يتعلق بمعالجة القضايا الخلافية.

XS
SM
MD
LG