روابط للدخول

ورقة عمل للعراقية الى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني


يستعد ائتلاف العراقية لتقديم ورقة عمل خاصة به الى اجتماع الأحد للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، الذي سيخصص لمناقشة أوراق العمل المقدمة من الكتل النيابية الكبيرة في مجلس النواب العراقي.

وقال النائب عن ائتلاف العراقية احمد المساري ان ورقة العراقية ستتضمن التأكيد على تنفيذ جميع بنود اتفاق اربيل، ومناقشة قضيتي القياديين في العراقية صالح المطلك وطارق الهاشمي، وحسم ملف الوزارات الأمنية، ووقف ما تسميه العراقية الاعتقالات العشوائية.

وأكد المساري في حديث لإذاعة العراق الحر ان العراقية ستطالب بان تكون هناك ضمانات حقيقية لتنفيذ نتائج المؤتمر الوطني، من بينها التصويت عليها في مجلس النواب العراقي.

بيد ان المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لائتلاف دولة القانون علي الشلاه قلل من أهمية المطالب التي ستقدمها العراقية الى الاجتماع التحضيري، وخاصة تلك التي تتعلق بقضية الهاشمي، وحسم الوزارات الأمنية، مضيفا ان الاجتماع المقبل يجب ان يبحث رؤية الكتل السياسية لكيفية بناء الدولة خلال مرحلة ما بعد انسحاب القوات الأميركية.

ويرجح الشلاه ان تؤدي مطالب العراقية الى عرقلة نجاح المؤتمر الوطني، داعيا قادة ائتلاف العراقية الى إعادة النظر في مطالبهم، وعدم حرف المؤتمر الوطني عن مساره الأصلي.

XS
SM
MD
LG