روابط للدخول

جريدة المدى: كتاب جديد عن جرائم مخابرات صدام في السويد


نشرت صحيفة "المشرق" نفي رئيس لجنة المصالحة الوطنية البرلمانية النائب قيس الشذر حول قيام اناس وهميين بتمثيل عشائر ابو غريب في مؤتمرتهم الاخير في القضاء، لأن عشائر المنطقة من العوائل الكبيرة والمعروفة، كما يقول الشذر. لكنه وفي حديثه مع "المشرق" اشار الى ان دخول اناس عاديين مع جهات رسمية بالضد من توجهات شيوخ العشائر الفعليين يخلق لهم فتنة هم في غنى عنها.

وبينما تواصل صحف صادرة في بغداد متابعتها للتحضيرات الجارية للمؤتمر الوطني الذي دعا اليه الرئيس جلال طالباني حاولت صحيفة "الدستور" اختصار المواقف من خلال عنوان يقول "المرجعية لن تتدخل، والاكراد يقدمون ورقتهم بـ 19 نقطة، وصفقات خلف الكواليس تسبق مؤتمر الرئيس، واستبعاد مناقشة قضيتي الهاشمي والمطلك".

صحيفة "الزمان" من جهتها اوردت خبر توقيع محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي مع المهندسة زهاء حديد عقد تصميم المبنى الجديد للبنك المطل على نهر دجلة قرب جسر الجادرية.

وفي تصريح لـ"الزمان" بطبعتها البغدادية اوضح نائب محافظ البنك مظهر محمد صالح ان المبنى الذي تم توقيع عقد تصاميمه الاسبوع الماضي في لندن سيستوحي شكله العام من الزقورة السومرية، وانه سيتضمن خزائن إستراتيجية وفق احدث التكنولوجيات في العالم لما لها من خواص امنية.

ونقلت صحيفة "المدى" عن احدى وكالات الانباء ان كتابا صدر مؤخراً للصحفي والباحث السويدي ماتس ايكمان، عن جرائم مخابرات نظام صدام في السويد إبّان فترة حكمه، ومعلومات سرية خطيرة تتعلق بأشخاص مثلوا في عهد البعث أدواراً فعالة في عمل المخابرات العراقية بينما يشغلون حالياً مناصب دبلوماسية مهمة في الحكومة العراقية.

وقالت المدى (نقلاً عن مصدر الخبر) ان المخابرات العراقية تمكنت من تجنيد ضباط في الشرطة السويدية للتجسس على طالبي اللجوء العراقيين في السويد، واغتيال المعارضين منهم.

XS
SM
MD
LG