روابط للدخول

صحيفة بغدادية: سطو مسلح لعصابات ترتدي زياً عسكرياً


فيما اشارت عناوين الصحف البغدادية الى عودة نشاط الملاحة التجارية الى شط العرب بعد توقف دام ثلاثين عاماً، نقلت صحيفة "الدستور" عن مصدر برلماني قوله ان النواب العراقيين غير مهتمين باتخاذ موقف واضح من الكويت بشأن ميناء مبارك، كاشفاً عن ان النواب وقادة الكتل البرلمانية تسلموا مئات الرسائل والطلبات والتقارير والمذكرات الداخلية لتضييف اللجنة الفنية الخاصة بدراسة تأثير ميناء مبارك أو تغييرها، لكن كل ذلك قوبل بالسكوت والتجاهل. موضحاً ايضاً ان اللجنة الفنية أهملت المخاطر الحقيقية، وما كشفه تقرير الخبراء الأجانب المقدم للحكومة والمعتم عليه من قبلها (حسب قول المصدر). ويستمر المصدر في حديثه للصحيفة بالقول ان الأدهى من ذلك هو رفض تسريع العمل بمشروع ميناء الفاو الكبير الذي كان على جدول اعمال الدورة البرلمانية السابقة.

ومع اقتراب الذكرى السنوية للتظاهرات، تعرب صحيفة "المدى" عن اعتقادها بان الحكومة تخشى تكرار سيناريو 25 شباط. وبينما اشارت الانباء الى تشكيل الحكومة العراقية حركة سياسية للشباب المتظاهرين، وبحسب بيان لعضو إئتلاف دولة القانون سعد المطلبي، غير ان احد الشباب الناشطين ردّ عليها بانها لن تثنيهم عن الاستمرار في مطالبتهم بتحقيق الاصلاحات السياسية وتوفير الخدمات. في حين قال المطلبي في حديث مع الصحيفة إنه ناشط سياسي ولم يحصل على مقعد في الانتخابات رغم انتمائه لـ"دولة القانون" كما انه لا يمثل رئيس الوزراء وانه ليس باحد مستشاريه، على حد تعبيره لصحيفة "المدى".

فيما تابعت صحيفة "العالم" ملف عمليات السطو المسلح على المنازل الذي تضمن اعتراف رؤساء المجالس البلدية في مناطق شرق وشمال بغداد. فهناك عصابات مسلحة ترتدي زي قوات الأمن تنفذ هذه العمليات بشكل يومي. ملفتة الصحيفة الى ان الموضوع أثار الفزع في نفوس سكان هذه المناطق، بعد ان شهدت بعض الايام تسجيل ثلاث جرائم مماثلة في منطقة واحدة. وتمضي صحيفة "العالم" الى ان عدداً من سكان مناطق الرصافة ذكروا ان عمليات السطو التي تتعرض لها منازلهم تبدأ بعمليات دهم وتفتيش بحجة البحث عن مطلوبين، ينفذها أفراد بزي عسكري، وعند محاصرة أفراد المنزل في إحدى الغرف، يباشر هؤلاء بعمليات النهب المنظمة.

XS
SM
MD
LG