روابط للدخول

تحالف الوسط يحيي ذكرى المولد النبوي


جانب من إحتفال تحالف الوسط بذكرى المولد النبوي

جانب من إحتفال تحالف الوسط بذكرى المولد النبوي

قال رئيس تحالف الوسط أياد السامرائي ان اقتفاء منهج النبي محمد سيكون سبيلاً لتجاوز الكثير من الأزمات الخانقة التي يعاني منها العراق اليوم.
وأضاف السامرائي خلال احتفالية أقامها تحالف الوسط المنضوي ضمن القائمة العراقية (الأحد) بمناسبة ذكرى المولد النبوي، إن المبادئ التي جاء بها الرسول تدعو إلى الوحدة بين المسلمين، مشيراً الى أن أبناء الشعب العراقي وبمختلف انتماءاتهم ومستوياتهم بأمس الحاجة لتطبيق هذه المبادئ.

من جهته بيّن المتحدث باسم التحالف محمد إقبال ان الاحتفال حمل رسالة واضحة إلى الكتل السياسية، واضاف أن على الجميع طي صفحة الماضي والشروع بوضع العراق على مساره الصحيح.
الى ذلك انتقد النائب عن التحالف سليم الجبوري حالة الضعف في تطبيق المفاهيم الاسلامية من قبل الاحزاب السياسية ذات الصبغة الدينية والتي تقود العملية السياسية في العراق.
وتساءل النائب عن التحالف مطشر السامرائي عن سبب عدم تطبيق الشعارات الدينية التي جاء بها اغلب السياسيين، داعياً الكتل السياسية الى حسم خلافاتها قبل فوات الأوان.

وشهد الاحتفال الاحد اناشيد دينية تغنت بحب النبي محمد، فضلاً عن القاء كلمات دعت الى السير على خطاه، والقاء قصائد شعرية، بحضور المئات من المواطنين وعدد من اعضاء القائمة العراقية.


XS
SM
MD
LG