روابط للدخول

لجنة خاصة لاعادة تأهيل نصب الحرية ببغداد


نصب الحرية ببغداد

نصب الحرية ببغداد

اطلعت لجنة خاصة شكلتها أمانة بغداد على واقع نصب الحرية لتحديد مواقع الأضرار فيه ووضع دراسة تفصيلية تحدد كيفية معالجتها وإجراء عملية صيانة شاملة له.
ويقول مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديث لاذاعة العراق الحر ان شركة ايطالية شاركت في أعمال اللجنة المؤلفة من مهندسين متخصصين في دائرة التصاميم التابعة للأمانة، بعملية تحديد مواقع الاضرار بنصب الحرية، مشيراً الى ان لدى امانة العاصمة خطة كاملة لتأهيل جميع النصب والتماثيل في العاصمة بغداد.

وعلى المستوى الشعبي ترى المواطنة ام احمد ان الاهتمام بنصب الحرية من قبل امانة بغداد خطوة جيدة، ولفتت الى أهمية الاهتمام به لانه احد معالم بغداد الحضارية، فيما يرى المواطن ابو علي الاهتمام بنصب الحرية واجب وطني، وان على امانة بغداد ان تهتم بجميع النصب والتماثيل الاخرى حتى تعود هوية بغداد الثقافية من جديد.

ويعتبر نصب الحرية الذي أقيم عام (1960) للفنان الراحل جواد سليم أحد أهم المعالم الفنية والتراثية في بغداد، ويتألف من (14) مفردة أو قطعة فنية، يرمز كل منها الى حقبة من تأريخ العراق الحضاري والسياسي، كما أنه يعد من بين أبرز المعالم الفنية الموثقة عالمياً.


XS
SM
MD
LG