روابط للدخول

البصرة : شباب يسعون لاحياء فن السينما


احد شباب مركز البصرة سينما اثناء العمل

احد شباب مركز البصرة سينما اثناء العمل

يسعى شباب بصريون لاحياء المشهد السينمائي في المحافظة من خلال (مركز البصرة سينما)، الذي مر عام على تأسيسه في الاول من شباط الجاري ويستعدون هذا العام لاقامة مهرجان السينما الاول في البصرة بمشاركة افلام من انتاج اعضاء المركز.

واوضح الامين العام لمركز البصرة سينما بهاء الكاظمي ان العام الماضي شهد انتاج عدد من الافلام السينمائية القصيرة وورش ودورات في صناعة السينما بينما بدأ المركز عامه الثاني بتصوير فلم (ما بعد النشوة) للكاتبة ايفان الدراجي واخراج محمد العامري وهناك فلمان سيتم المباشرة بتصويرهما في الاسبوعين المقبلين وهما فلم (تكت) سيناريو واخراج هاني القريشي وفلم قطع سيناريو محمد العامري واخراج نائب الشواف.

واشار المخرج نائب الشواف الى ان حزمة الافلام التي سيقدمها المركز هذا العام يرجى منها تأسيس قاعدة سينمائية يمكن ان تنقل صناعة السينما في البصرة من واقعها المرير الى واقع جديد مبيناً ان الشباب لم يلقوا أي دعم سواء كان حكومياً او غير حكومي وان المركز يعمل بامكاناته الذاتية وتبرعات اعضائه.

الى ذلك قال تمام قاسم (مخرج مساعد) لاذاعة العراق الحر ان مشروع البصرة سينما هو مشروع شبابي همه تأسيس قاعدة سينمائية في البصرة بتمويل ذاتي دون ان يطمح بتمويل ذي اجندات تخرجه من هدفه الرئيس مبيناً انه من الصعوبة الحصول على تمويل ثقافي بحت.


XS
SM
MD
LG