روابط للدخول

الموصل: حملة لازالة الاعلانات العشوائية


احدى حملات تنظيف شوارع الموصل

احدى حملات تنظيف شوارع الموصل

اطلقت بلدية الموصل حملة واسعة لازالة اللافتات واللوحات الاعلانية المرفوعة في شوارع المدينة وتقاطعاتها بشكل عشوائي وغير نظامي.

مدير اعلام البلدية اياد محسن اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر: انه تم تشكيل لجنة من كوادر البلدية وجهدها الهندسي لازالة كل الاعلانات واللافتات المرفوعة بشكل عشوائي وغير قانوني سواء تلك التي تعود لدوائر حكومية او شركات اهلية وافراد.

واضاف ان الحملة تهدف الى تجميل المدينة وتسهيل حركة السابلة والمرور وقد تم رفع نحو 60لوحة في الجانب الايمن من الموصل فقط، وان الحملة مستمرة وستشمل الجانب الايسر وستعقبها خطط لنصب اعلانات حديثة ونظامية مرخصة من البلدية وفي اماكن مخصصة لذلك.

وعلى الرغم من مساهمة الحملة في تجميل شوارع مدينة الموصل إلاّ ان مواطنين وجدوها غير ضرورية في ظل نقص الخدمات اليومية اللازمة. وقال احد المواطنين "الحملة حضارية وتسعى الى تنظيف الموصل بعد ان استغل البعض ظروف واوضاع المدينة ورفعوا لافتات واعلانات بطريقة فوضوية اساءت كثيرا للمدينة، وطمست معالمها ، لذا نحن نشجع وندعم حملات الازالة هذه، ونتمنى ان تكون هناك اعلانات جميلة مرفوعة في مواقع خاصة".

واعرب مواطن آخر عن اعتقاده بعدم ضرورة مثل هذه الحملات في الوقت الحالي، معلالا ذلك بان على المسؤولين الالتفات الى أمور اكثر اهمية بالنسبة للمواطنين من حملة ازالة الاعلانات من الشوارع، ومنها توفير الامن بالكامل، وسد نقص الخدمات، وتوفير مفردات البطاقة التموينية والنفط الابيض في هذا الشتاء البارد، وتحسين الكهرباء، وتبليط الشوارع وغير ذلك، ويمكن الاهتمام بتجميل الشوارع لاحقا بعد توفير كل احتياجات المواطنين المعيشية.

XS
SM
MD
LG