روابط للدخول

السليمانية: معلمو المدارس الدينية يهددون بالاعتصام


في احدى مدارس اربيل

في احدى مدارس اربيل

أمهل معلمو المدارس الدينية التابعة في السليمانية وزارة الاوقاف في حكومة اقليم كردستان عشرة ايام لتنفيذ مطالبهم، التي تتلخص في منحهم المخصصات والامتيازات ذاتها التي يتمتع بها اقرانهم من معلمي المدارس التابعة لوزارة التربية، وفي حال لم تنفذ مطالبهم خلال المدة المحددة فانهم سينظمون اعتصاما لشل حركة التدريس في هذه المدارس.

آرام جمال معلم وهو أحد معلمي المدارس الدينية اتهم في تصريحه لاذاعة العراق الحر حكومة الاقليم بانتهاجها سياسية الكيل بمكيالين، في التعامل مع معلمي المدارس الدينية ومعلمي وزراة التربية، محذرا من تبعات هذه السياسة التي قد تصل الى فشل تجربة المدارس الدينية في الاقليم، لأن معلمي هذه الاخيرة سيضطرون الى ترك هذه المدارس والتوجة الى وزارة التربية لما يتمتع به المعلمون التابعون لها من امتيازات مادية ومعنوية.

الى ذلك اوضح الحميد سيويلي وهو مدرس في اعدادية شيخ معروف الدينية في مدينة حلبجة الجديدة ان هناك قرارا حكوميا يؤكد شمول مدرسي ومعلمي المدراس الدينية بكافة الامتيازات التي يتمتع بها اقرانهم في مدارس وزارة التربية، متهما الجهات المعنية بالتغاضى عن تطبيق هذه القرارات. واضاف انهم حصلوا على وعود من برلمانيين بتنفيذ مطالبهم خلال عشرة ايام.

واكد عضو برلمان اقليم كردستان حمه سعيد حمه علي ان شرعية مطالب معلمي المدارس الدينية، مشيرا الى انهم يستحقون كل الامتيازات التي يتمتع بها اقرانهم وسيرفعون مذكرة الى رئاسة البرلمان بهذا الشأن.

يذكر ان المدارس الدينية تابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كردستان ادرايا وماديا وهناك اكثر من 300 معلم ومدرس موزرعين على محافظات الاقليم الثلاث 80 منهم في محافظة السليمانية.

XS
SM
MD
LG