روابط للدخول

مشروع قانون للتنمية البشرية في المحافظات


دعا محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق الحكومة العراقية الى دعم مسودة قانون التنمية البشرية للمحافظات الذي تعده المحافظة، مؤكدا ضرورة تقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي الذي "يعاني الامرين يوميا" حسب تعبيره.

واوضح محافظ بغداد خلال مؤتمر للتنمية البشرية عقدته المحافظة الخميس من اجل مناقشة مسودة قانون التنمية البشرية للمحافظات مع ممثلي المحافظات العراقية، اوضح ان الفساد المتفشي في الوزارات العراقية يحول دون تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية في المحافظات في وقت يكون فيه المواطن العراقي بامس الحاجة اليها.

واضاف المحافظ ان مشروع القانون ينص على تاسيس صندوق تنموي يقدم الدعم المالي والمعنوي لذوي الدخل المحدود والفقراء والمحرومين خصوصا وان هذه الطبقة بدت تتزايد وان نسبة الفقر لم تتراجع عن المعدلات التي اعلنتها وزارة التخطيط العراقية وهي 23%.

لجنة المحافظات والاقاليم النيابية وعلى لسان عضوها محمد كياني اعلنت تاييدها لهذا المشروع، مؤكدا دعم اللجنة لأي مشروع سيدفع باتجاه تقديم خدمات افضل للمواطنين او من شانه ان يدعم اللامركزية في ادارة المحافظات.

وايدت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي العراقية مشروع القانون والدفع باتجاه اللامركزية في تنفيذ المشاريع، إذ اوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي ان الحكومات المحلية ادرى بحاجتها للمشاريع التنموية، لذا على الجميع دعم مشروع القانون من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين، خصوصا وان التجارب السابقة لتنفيذ المشاريع في المحافظات شابها الكثير من التلكؤ نظرا لعدم اشراك المجالس المحلية فيها.

XS
SM
MD
LG