روابط للدخول

إعلاميون يؤكدون أهمية ملامسة هموم المواطن


إعلاميون عراقيون أثناء تصوير برنامج تلفزيوني

إعلاميون عراقيون أثناء تصوير برنامج تلفزيوني


في خطوة لنشر نشاطات الحكومة المحلية ومؤسساتها الرسمية بدأ بث اذاعة صوت البصرة المدعومة بشكل مباشر من قبل محافظ البصرة خلف عبد الصمد الذي قال في حفل الافتتاح انها "صوت المواطن الى المسؤول ووسيلة للتعريف بانجازات الحكومة المحلية للمواطنين" متهماً بعض وسائل الاعلام بالتقصير في ايصال نشاطات دوائر المحافظة الى الرأي العام.

من جهة أخرى اشار صحافيون الى ان الاعلام المموّل من قبل الحكومة سيكون خاضعاً لارادتها وسياستها وهذا لا يتناسب مع قيمة الاعلام. ويقول الصحافي تمام قاسم "ان بعض المسؤولين لا يرضيهم الا تجميل صورة المؤسسات الحكومية في الاعلام وهذا شيء مجحف بحق الاعلام الذي يبحث عن الحقيقة."

فيما أكد التدريسي في جامعة البصرة الدكتور سرمد ياسين ضرورة أن يكون الاعلام "حراً ومستقلاً وبعيداً عن تمويل الدولة كي لا يكون خاضعاً لها."

ويطالب الصحافي عماد السلمان الحكومة ان تتابع وسائل الاعلام وما يطرح فيها من حاجات للمواطنين لا ان تتهمها بالتقصير من عدم تغطيتها لانجازات الحكومة.

من جهته، ذكر الصحافي بهاء الكاظمي ان العمل الحقيقي للاعلام هو "ملامسة هموم المواطن ذلك لان الاعلام وجد للمواطن وليس للمسؤول."
يذكر ان عدد الاذاعات المحلية العاملة في مدينة البصرة ثماني اذاعات ينتمي قسم منها الى احزاب وكيانات سياسية فيما هناك محطة تلفزيون ارضية واحدة تابعة للمجلس الاسلامي الاعلى ومحطة فضائية لحزب الفضيلة. كما تصدر في البصرة اكثر من اثنتي عشرة صحيفة اسبوعية.

XS
SM
MD
LG