روابط للدخول

صحيفة بغدادية: مذكرات إلقاء قبض بحق 15 مسؤولاً كبيراً


مع معاناة البلاد من أزمة سياسية حادة وخانقة، ترى صحيفة "المدى" أن الطبيعة يبدو قد اصطفت مع السياسيين، فانخفاض درجات الحرارة الى ثلاث درجات مئوية تحت الصفر مطلع الأسبوع الجاري، ادى الى اصطفاف الرجال والنساء من مختلف الأعمار منذ ساعات الصباح الباكر ليومي الجمعة والسبت الماضيين في طوابير طويلة ترتعش من البرد أمام محطات تعبئة الوقود، للحصول على حصصهم من مادة النفط الأبيض.

وتابعت صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية ظاهرة بيع وتبادل العملة المزورة. ونقلت عن متعاملين بهذه العملة ان هذه الاموال تزور في منطقتين من بغداد هي مدينة الصدر والحسينية في بيوت لا احد يعرف مكانها. كما ان هناك اشخاصاً لديهم معارف داخل الاجهزة الرقابية يبلغونهم باي حالة تفتيش مقابل رشا كبيرة تدفع لهم. ولفتت المصادر (دون ذكر اسمها) ان المليون دينار المزور يباع بمبلغ 350 الف دينار، و10 الاف دولار مزورة تباع بمبلغ ثلاثة ملايين و500 الف دينار. مشيرين الى ان الاشخاص الذين يأخذون هذه الاموال يحاولون تثمينها بطرق عديدة منها عن طريق شراء بضائع او جعلها قديمة لكي تسهل عملية تمشيتها على المواطنين.

من جانب آخر كشفت مصادر نيابية لجريدة "الصباح" عن توجه مجلس النواب الى اقرار قانون الاحزاب السياسية بعد ست سنوات من الجدل بشأنه، مؤكدة المصادر ان عدداً من الاحزاب ستكون معرضة للابعاد في حال اقراره لعدم توفر الشروط المنصوص عليها في القانون.

اما على الصعيد الامني فقد ورد في صحيفة "الدستور" ان مصدراً امنياً رفيعاً يسكن المنطقة الخضراء كشف عن ان سبب الاجراءات الامنية في منطقة الصالحية يوم الاحد هو معلومات استخبارية عن نية مجاميع ارهابية لاستهداف المنطقة الخضراء. وقال المصدر (الذي فضّل عدم ذكر اسمه) إن الإجراءات الامنية قد تكثفت حول محيط مبنى مكتب رئيس الوزراء ومنزله في المنطقة الخضراء. هذا ونقلت الصحيفة ايضاً تأكيد عضو ائتلاف دولة القانون عدنان السراج بأن القضاء العراقي اصدر مذكرة القبض بحق 15 مسؤولاً كبيراً في الدولة كانوا يخططون لاغتيال رئيس الوزراء نوري المالكي.

XS
SM
MD
LG