روابط للدخول

صحيفة سعودية: "العراقية" تشرع بتكوين جهة عريضة للمعارضة


تناقلت وسائل الإعلام، ومنها عناوين الصحف أن قوة أمنية خاصة طوقت مدفن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ومنعت زيارته. فيما توصلت صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية الى عدم صحة تلك الانباء من خلال نفي المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة محافظة صلاح الدين العقيد حاتم أكرم فارس الذي اوضح في تصريح لـ"الشرق الأوسط"، ان جميع الجهات الرسمية في محافظة صلاح الدين أبدت استغرابها من هذه الأنباء، عادّاً الأمر مجرد فبركة إعلامية الهدف منها إثارة زوبعة لا أكثر ومسعى للإساءة إلى المحافظة، على حد قول المتحدث.

من جانب آخر ومع الحديث عن ارجاء اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، اشارت صحيفة "الوطن" السعودية الى شروع القائمة العراقية في تكوين جبهة عريضة للمعارضة وأجرائها سلسلة اتصالات مع كتل نيابية خلال الأيام الماضية. وفي تصريح للصحيفة افاد النائب عن "العراقية" طلال الزوبعي بان لقاءاتهم واتصالاتهم أسفرت عن دعم كبير لهذا التوجُّه وخلال الأيام المقبلة سيضعون آلية لتشكيل الجبهة، وهناك العديد من القوى التي وافقت على الانضمام لهم.

كما نشر بعض الصحف، نقلاً عن وكالة الانباء السعودية، خبر بدء المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض بمحاكمة 49 شخصاً من بينهم سعوديون ومصريون بتهم السفر الى العراق للمشاركة في القتال، واعتناق المنهج التكفيري.

اما في الشأن الاقتصادي فقد اشارت صحيفة "الدستور" الاردنية الى ما قالته امين عام وزارة الصناعة والتجارة الاردنية المهندسة مها العلي من ان العلاقات الاقتصادية الاردنية العراقية شهدت تطوراً محلوظاً خلال السنوات الاخيرة، ليتجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين حاجز المليار دولار خلال العام الماضي. مضيفة الصحيفة الاردنية ان العلي وعلى هامش افتتاح مهرجان "ايام كردستان" الذي نظمته جمعية الاخاء الاردنية العراقية في عمان، قد بيّنت ان الاستثمارات العراقية تشكل المرتبة الرابعة في مجال الاستثمارات العربية في الأردن، معربة عن تطلعهم للمزيد من الشراكات والاستثمارات العراقية في المملكة.

XS
SM
MD
LG