روابط للدخول

التغيير تؤكد عدم مشاركتها في حكومة الاقليم المقبلة


عضو مجلس النواب العراقي عن حركة التغيير لطيف مصطفى

عضو مجلس النواب العراقي عن حركة التغيير لطيف مصطفى

اكد عضو مجلس النواب العراقي عن حركة التغيير أن الحركة تفضل البقاء في المعارضة بدلا من المشاركة في الحكومة كما انتقد الحزبين الكرديين الرئيسيين.

جدد عضو البرلمان العراقي عن حركة التغيير لطيف مصطفى رفض حركته المشاركة في أي حكومة في الإقليم رغم المكاسب السياسية والمعنوية والمادية التي قد تجنيها حركته في حال مشاركتها في الحكومة مؤكدا على استمرار المعارضة في نهجها الحالي وممارسة دورها الرقابي على الحكومة.
وأشار مصطفى في حديث لإذاعة العراق الحر أنهم وعدوا أنصارهم بتشكيل الحكومة في حال حصولهم على الأغلبية في الانتخابات لوحدهم أو بالتحالف مع أحزاب أخرى ، واضاف أن المعارضة في الإقليم قوية مقارنة بدول المنطقة رغم عمرها القصير ، وأوضح مصطفى بالقول إن المشكلة التي تعاني منها الحكومة العراقية والأزمات التي تمر بها هي بسبب عدم قبول أي جهة سياسية بأن تكون في المعارضة.
وعن فك التحالف الستراتيجي بين الحزبين الحاكمين الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني ونيتهما دخول الانتخابات القادمة بقوائم منفصلة قال عضو البرلمان العراقي عن كتلة التغيير لطيف مصطفى إن الحزبين الحاكمين فشلا في إدارة الإقليم بشكل مدني ومؤسساتي وهناك أزمات حقيقية داخل حكومة الإقليم نتيجة هذا التحالف .
يذكر أن مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لرئاسة الحكومة المقبلة في إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني دعا في عدة مناسبات أطراف المعارضة، حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي ، والجماعة الإسلامية إلى لمشاركة في الحكومة المقبلة التي من المزمع تشكيلها خلال أيام لكن المعارضة أصرت على رفضها المشاركة.

XS
SM
MD
LG