روابط للدخول

استئناف محاكمة مبارك وطنطاوي يستقبل وزير الدفاع


الرئيس المصري السابق حسني مبارك خلال محاكمته

الرئيس المصري السابق حسني مبارك خلال محاكمته

فيما تتواصل جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق يجري وزير الدفاع سعدون الدليمي مباحثات في القاهرة قد تسفر عن توقيع اتفاقات للتعاون بين البلدين.

استئناف محاكمة مبارك وطنطاوي يستقبل وزير دفاع العراق
فجر محامي الرئيس السابق محمد حسني مبارك فريد الديب في مرافعته أمام هيئة المحكمة مفاجأة جديدة، إذ أكد أن الفريق محمد حسني مبارك لا يزال قائداً للقوات الجوية بحكم القانون العسكري، وهو يتيح لضباط القوات المسلحة الاستمرار مدى الحياة في الخدمة العسكرية وقررت محكمة جنايات القاهرة، في ختام جلستها الخميس، تأجيل محاكمة الرئيس السابق، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وستة من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب، حسين سالم، إلى جلسة السبت المقبل لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.
في هذه الأثناء، يواصل وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي مباحثاته مع كبار المسؤولين المصريين، والتي بدأها بلقاء مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوي، تناول فيه التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات، وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية والمدنية وإعداد وتدريب الكوادر العراقية في مصر .
ووصف الدليمي لقاءه طنطاوي بـ"المهم"، وقال إنه بحث معه توقيع اتفاقية عسكرية وأمنية بين العراق ومصر خلال زيارته القاهرة تتضمن تسليح وتدريب الجيش العراقي من قبل القوات المصرية وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية. ومن جهته أكد طنطاوي على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.
وبحث طنطاوي والوزير العراقي المستجدات والمتغيرات المتلاحقة، التي تلقي بظلالها السياسية والاقتصادية على أمن واستقرار المنطقة، والجهود الإقليمية والدولية لدعم الأوضاع في العراق، وتعزيز العلاقات المصرية العراقية على المستوى الثنائي والعربي لتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين .
يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه القاهرة وعدد من المحافظات استعدادات لإحياء الذكرى الأولى لثورة 25 يناير حيث قرر 33 ائتلافا ثوريا وحركة سياسية تنظيم مسيرات مستمرة بمختلف الشوارع ابتداء من السبت المقبل ولمدة أسبوع تحت شعار "الغضب والحداد", وذلك للمطالبة بسرعة تسليم السلطة للمدنيين وإجراء محاكمات عادلة تحقق القصاص لشهداء الثورة، إضافة إلى مطلب يتعلق بتشكيل لجنة وطنية لصياغة دستور مصر العصرية لا تقتصر على الأغلبية البرلمانية.

XS
SM
MD
LG