روابط للدخول

صحيفة كردية: الديمقراطي الكرستاني يدخل منفرداً في الإنتخابات


تقول صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان الحزب الديمقراطي الكردستاني سيدخل جميع الانتخابات المقبلة بقائمة منفصلة عن حليفه الاتحاد الوطني الكردستاني. واضافت الصحيفة انها حصلت على معلومات تشير الى ان الاجتماع الاخير الموسع لقيادة الحزب قرر الدخول الى اي انتخابات مقبلة بشكل مستقل، فيما قرر الحزب اجراء تغييرات جذرية في مرشحيه الى المناصب والمسؤوليات في الحكومة والبرلمان. ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في الحزب قوله ان حزبه سيقوم بهذه التغييرات مع تسلم نيجيرفان بارزاني رئاسة الحكومة.

وفي خبر اخر تذكر الصحيفة ان اطراف المعارضة الثلاثة في اقليم كردستان قررت المشاركة في الاجتماع الذي سيعقده رئيس الاقليم مسعود بارزاني مع البرلمانيين والوزراء والمسؤولين الكرد في بغداد. ونقلت الصحيفة عن عضوة مجلس النواب عن حركة التغيير شايان محمد قولها ان الحركة لديها الكثير من الانتقادات للمسؤولين الكرد في بغداد وبالاخص المسؤولين في الحكومة وانها ستطرح هذه الانتقادات في الاجتماع.

صحيفة "كوردستاني نوى" اليومية نقلت عن المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ئازاد جندياني قوله ان تشكيل الحكومة الجديدة سيتم وفقا للاتفاق الستراتيجي بين حزبه والحزب الديمقراطي الكردستاني، واشار الى ان حزبه يرحب باختيار نيجيرفان بارزاني كمرشح لرئاسة الحكومة ويدعمه بقوة. واكد ان ارسلان بايز سيرشح لمنصب رئيس البرلمان، فيما سيتفرغ رئيس الحكومة الحالي برهم صالح للعمل الحزبي وتأدية مهام عمله كنائب لسكرتير عام الاتحاد الوطني الكردستاني.

وتناولت الصحيفة ازمة شركة (نوروزتيليكوم( مع محافظة السليمانية بعد ايقاف عمل خدمة انترنيت (ريبركويك) التابع للشركة، وقالت ان الشركة عادت للعمل من جديد، ونقلت الصحيفة عن شوكت عزت مدير الشركة قوله ان المحكمة قررت اعادت فتح خدمات الانترنيت خلال جلستها الثانية بحضور ممثلين عن الشركة ومحافظة السليمانية. واضاف ان قرار المحكمة نهائي وقد حسم المشكلة بين ادارة المحافظة والشركة. فيما كشف مدير الشؤون الداخلية في المحافظة ان ادارة السليمانية لا تزال تصر على ان الشركة لا تتمتع باجازة رسمية وانها لم تطرح ما يثبت ذلك.

وتكتب صحيفة خبات اليومية ان حكومة الاقليم ستقوم بانشاء مجمع للسيطرة النوعية داخل نقطة حاج عمران الحدودية الدولية وفقا للمقاييس الدولية من اجل مراقبة وفحص الاغذية التي تدخل الاقليم من البلدان الاخرى. ونقلت الصحيفة عن مسعود احمد مدير مجمع حاج عمران الحدودي قوله ان افتتاح مجمع المراقبة والسيطرة النوعية يأتي في اطار تكثيف الجهود من اجل تحقيق الامن الغذائي في الاقليم.

XS
SM
MD
LG