روابط للدخول

جعجع: الأزمة العراقية تؤثر على دول المنطقة


رئيس حزب القوات اللبناني سمير جعجع يتحدث في أربيل

رئيس حزب القوات اللبناني سمير جعجع يتحدث في أربيل

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان العراق يمر بوضع خطير، داعياً السياسيين العراقيين الى العودة للدستور العراقي والاتفاقيات السياسية السابقة للخروج من الازمة الحالية التي قال انها ان تؤثر على جميع دول المنطقة.

السياسي اللبناني الذي يزور اقليم كردستان العراق منذ ايام واجرى سلسلة لقاءات مع القيادات الكردية، بينها رئيس الإقليم مسعود بارزاني، اشار في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر (الاحد) في اربيل الى ان بلاده بحاجة الى مساعدة الحكومة العراقية لوقف الاعتداءات التي تتعرض لها والاتفاقيات الدولية الخاصة بها والتي لم تطبق لحد الان.

وعن الازمة السياسية العراقية، قال جعجع ان "العراق يمر في الوقت الحاضر بوضع دقيق، واتمنى ألا يكون خطيراً ومفصلياً، واقول ان العملية السياسية متوقفة باحسن الحالات والتوصيف، وأرى ان الخروج من هذا الوضع يتمثل بالعودة الى الدستور روحاً وحرفاً وبالاخص العودة الاتفاقات والتفاهمات التي سبقت ولادة الحكومة الحالية، انا اتحدث بهذا الشهل لان العراق بلد مهم جدا واي خلل سوف يؤثر على دول المنطقة باجمعها".

كما حمّل السياسي اللبناني الحكومة العراقية ما يتعرض له المسحييون في العراق من اعتداءات، داعياً الى اتخاذ اجراءات مناسبة لوقف هذه الاعتداءات ضدهم، مشيراً الى ان على الحكومة العراقية ان تتحمل مسؤوليتها على هذا الصعيد، وان النحيب والبكاء على الاطلال لا يفيد وانما اتخذا اجراءات مناسبة حتى لا تتكرر هذه الاحداث.

وتطرق جعجع الى الوضع السوري، داعياً الى اجراء استفتاء شعبي حول مدى تقبل السوريين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، منوها الى انه اذا رفض النظام السوري عملية اجراء استفتاء، فانه من الافضل ايجاد نوع من التدخل العربي والدولي لانهاء هذه الازمة.


XS
SM
MD
LG