روابط للدخول

بطاقات إئتمان مكفولة عالمياً في العراق


بطاقات إئتمان في محفظة نقود

بطاقات إئتمان في محفظة نقود

أعلن بنك التجارة العراقي ان بطاقات ائتمان عالية الجودة سيتم إصدارها لأول مرة في العراق وبالتعاون مع بنوك عالمية وشركات رصينة، في خطوة تهدف لزيادة حجم التعاملات بالبطاقات الائتمانية في العراق.
وتوضح مديرة البنك حمدية الجاف الى ان بطاقات الائتمان الجديدة ستصدر بنوعين؛ البطاقات الذهبية التي ستعطى لجميع المواطنين الراغبين بذلك، وبحجم ائتمان يقل عن 500 ألف دينار، وبطاقات "الانفنتي" التي ستخصص لفئة رجال الأعمال، بحجم ائتمان يتعدى المئة ألف دولار.

وبينت الجاف في حديث لإذاعة العراق الحر ان بنك التجارة العراقي يعد البنك الوحيد في البلاد الذي يمتلك عضوية شركتي (فيزا) و(ماستر كارد) العالميتين، وتشير الى ان البنك يعتزم رفع السقف الائتماني للمصرف في البنوك العالمية من خلال زيادة رأس ماله من 500 مليار دينار عراقي الى 1000 مليار دينار.
وتذكر ؤكد ان بنك التجارة العراقي يمتلك شبكة كبيرة من المراسلين المتواجدين في الكثير من دول العالم وصل عددهم لاربعمئة وخمسين مراسلاً، مضيفة ان البنك يتعامل مع بنوك عالمية معروفة من بينها جي بي مورغان وسيتي بنك الأمريكيين ودويتشه بنك الألماني.

يشار الى ان بنك التجارة العراقي المملوك للحكومة العراقية تأسس في عام 2003 لغرض تسهيل وتيسير التجارة الخارجية وعمليات إعادة اعمار العراق بعد انتهاء برنامج الأمم المتحدة للنفط مقابل الغذاء. وشهد في فترة زمنية قصيرة تطورا سريعا وكبيرا وملموسا كمؤسسة مصرفية فاعلة بنى خلالها شبكة من العلاقات مع أفضل 134 مصرفاً في العالم.


XS
SM
MD
LG