روابط للدخول

الاعرجي: تخصيص الأراضي لمشاريع الإسكان مشكلتنا.


أحد مشاريع الوحدات السكنية واطئة الكلفة في بغداد

أحد مشاريع الوحدات السكنية واطئة الكلفة في بغداد

أكد رئيس هيئة الاستثمار أن من أهم المشاكل التي تواجه عملهم في تنفيذ المشاريع الإسكانية هي إجراءات تخصيص الأراضي.

أعلن رئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي انه طلب من رؤساء فروع الهيئة ورؤساء الغرف التجارية في المحافظات حصرَ الأراضي الشاغرة، وإعداد قاعدة بيانات بشأنها وتصنيفها الى تجاري، وصناعي، وخدمي، وغيرها . وأوضح الاعرجي في تصريح خاص بإذاعة العراق الحر أن هذه المعلومات ستيسّر للهيئة طرح َ المشاريع على المستثمرين وتنفيذ الإجراءات بعيدا عن الروتين وبالتالي تنفيذ المشاريع بسرعة.
واوضح الاعرجي أن تنسيقا كبيرا يجري بين هيئة الاستثمار ووزارة البلديات بشأن حصر الأراضي القابلة للاستثمار، فضلا على التنسيق مع وزارات الدولة الأخرى التي لديها خطط لتنفيذ مشاريعها، سواء من قبلها مباشرة أو عن طريق الهيئة.
يشار الى أن مشكلة السكن تعد واحدة من المشاكل التي تواجه كثيرا من العراقيين في ظل ارتفاع أسعار الأراضي السكنية وارتفاع الإيجارات. ويرى مختصون أن من شأن تنفيذ المشاريع الإسكانية الكبيرة التي شرعت بها هيئة الاستثمار حل جزء ٍ من أزمة السكن. غير أن رئيس الهيئة سامي الاعرجي يؤكد أن أهم المشاكل التي تواجه عملهم في تنفيذ المشاريع السكنية هي إجراءات تخصيص الأراضي، فضلا على مطالبة المواطنين بان تكون الوحدة السكنية بأوطأ الأسعار، وهو ما تعمل عليه الهيئة على الرغم من الكلفة العالية لمثل هذه المشاريع .

XS
SM
MD
LG