روابط للدخول

نواب: مؤشرات عن تقارب "العراقية" و "دولة القانون"


المالكي والنجيفي

المالكي والنجيفي

قال النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود انه ليس هناك أي خصام بين ائتلافي "دولة القانون" و"العراقية"، وإنما هناك اختلاف في طبيعة المشاريع السياسية التي يتبناها كل منهما، مشيراً الى ان الاجتماع الأخير الذي دعا إليه نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي أسهم في تقريب وجهات النظر بين رئيس الحكومة نوري المالكي الذي يتزعّم "دولة القانون"، ورئيس مجلس النواب القيادي في "العراقية".
وأضاف الصيهود في حديث لإذاعة العراق الحر ان المؤتمر الوطني المزمع عقده في بغداد ستشترك فيه جميع الكتل السياسية تحت مظلة الدستور والالتزام به، للوصول الى حل نهائي.

من جهته أكد النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني ان التحركات التي قامت بها شخصيات سياسية خلقت أرضية مهيأة لحل جميع المشاكل تحت سقف واحد، وقطع الطريق أمام من يحاول خلق الفتنه هنا او هناك، معرباً عن أملة في عودة أعضاء ووزراء القائمة العراقية قريبا الى ممارسة أعمالهم بصورة طبيعية في الأيام المقبلة بعد حل المشاكل العالقة.

وكانت القائمة "العراقية" أعلنت مقاطعة جلسات مجلسي النواب والوزراء احتجاجا على صدور مذكرة اعتقال بحق القيادي فيها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، ما دفع مجلس الوزراء إلى منح إجازة مفتوحة إلى الوزراء الذين يمثلون القائمة وتعيين وكلاء عنهم لإدارة وزاراتهم.

XS
SM
MD
LG