روابط للدخول

اجتماع لدراسة سبل تطوير قطاع التمريض في العراق


عقدت لجنة عمداء كليات التمريض في العراق اجتماعها الدوري في جامعة دهوك لبحث سبل تطوير قطاع التمريض في العراق.

نوزاد برواري مدير اعلام كلية التمريض في جامعة دهوك اوضح لأذاعة العراق الحر انه شارك في الاجتماع ممثلون عن كليات التمريض من جامعات اقليم كردستان وسط العراق وجنوب العراق موضحا قوله "الغاية هو تطوير برنامج عمل الممرضين في العراق وتحسين المناهج الدراسية في كليات التمريض كما يجري الآن التحضير لانعقاد مؤتمر عراقي موسع بشان التمريض وكيفية تطوير هذا القطاع الحيوي وهذا الاجتماع تمهيد لاجتماعات مقبلة يتصب في التحضير لمؤتمر موسع".

الدكتورة فروردين شيت معاون عميد كلية التمريض في جامعة دهوك قالت "اقترحنا إجراء تغيرات في مناهج كلية التمريض وفق ما نتحتج اليه مؤسساتنا الصحية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة لأن الممرضين يعملون لديهم فنحن بحاجة الى استشارتهم في تغيير المناهج وفق ما يحتاجون اليه".

الى ذلك قال الدكتور امين عجيل ممثل نقابة التمريض العام في العراق ان "على الاعلام ان يقوم بدوره في توعية المجتمع وتغيير نظرة المجتمع الى هذه المهنة وذلك من خلال الاهتمام بشكل اكبر بهذه المهنة بحيث يشعر الممرض بقيمته المعنوية داخل المجتمع".

وأوضح عجيل ان نقابة التمريض رفعت قانونا الى مجلس النواب العراق يخص (مزاولة مهنة التمرض والقبالة) وقد تمت القراءة الأولى لهذا القانون.

يذكر ان عدد الممرضين في العراق بموجب احصائيات النقابة العامة للتمريض يبلغ (45) الف ممرض وممرضة.

XS
SM
MD
LG