روابط للدخول

احتفال رسمي بالذكرى الـ91 لتأسيس الجيش العراقي


من استعراض الذكرى91 لتأسيس الجيش

من استعراض الذكرى91 لتأسيس الجيش

وسط اجراءات امنية مشددة، جرى استعراض عسكري في ساحة الاحتفالات وسط بغداد شاركت فيه مختلف صنوف اسلحة الجيش العراقي وذلك بمناسبة الذكرى الـ91 لتاسيسه.

وتخلل الاستعراض الذي يعد الاكبر للجيش العراقي، منذ نحو تسع سنوات، فعاليات لمختلف اسلحة الجيش العراقي، تنوعت بين فعاليات جوية وأخرى لوحدة مكافحة الارهاب التابعة لمكتب القائد العام للقوات المسلحة، فضلا عن استعراض العديد من آليات الحديثه التي زود بها الجيش.

وعلى الرغم من الاجراءات الامنية لتامين الاحتفال، إلاّ ان المنطقة الخضراء حيث تقع ضمنها ساحة الاحتفالات، تعرضت الى هجوم صاروخي لم يسفر عن وقوع خسائر، حسب تصريح مصادر امنية.
وكان الرئيس العراقي جلال طالباني دعا في بيان له بمناسبة يوم الجيش الى إبعاد الجيش العراقي عن أي ولاءات، غير الولاء الاكبر الذي هو للوطن والمجتمع بكل اطيافه، مؤكدا ان المسؤولية الوطنية تتطلب اختصار الزمن، والجهود، لبناء جيش مهني.

واوضح المستشار الاعلامي لوزارة الدفاع العراقية اللواء الركن محمد العسكري انه على الرغم من ان جاهزية الجيش العراقي لم تكتمل بعد، إلاّ ان الاستعراض العسكري الذي اقامته وزارة الدفاع العراقية، اثبت ان الجاهزية الحالية للجيش العراقي بمستوى عال، إلاّ ان هذا الامر لا يمنع الاستمرار في عملية بناء الجيش وقواته.

الى ذلك أوضح عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب عباس البياتي ان مستوى التدريب الذي ظهر به افراد الجيش العراقي، اثبت ان هذا الجيش قادر على حماية المكتسبات الوطنية، واهمها الدستور العراقي، بحسب تعبيره.

وفي الوقت الذي يبدى البعض مخاوفه من ان يتحول ولاء الجيش لطائفة على حساب اخرى أكد المستشار الاعلامي لوزارة الدفاع اللواء الركن محمد العسكري ان القانون العراقي يجرم كل عسكري يكن الولاء لطائفة، او حزب، وليس للوطن.


XS
SM
MD
LG