روابط للدخول

كركوك: القبض على مجموعة مسلحة بينهم سوري


اعلن قائد شرطة كركوك اللواء جمال طاهر الخميس ان أحد افراد المجموعة المسلحة المتهمة بالارهاب التي القي القبض عليها مؤخرا سوري الجنسية.

وكان اللواء جمال طاهر يتحدث خلال مؤتمر صحفي وقال ان المجموعة التي القت شرطة كركوك القبض عليها تضم خمسة اشخاص ينتمون الى ما يسمى بـ"دولة العراق الاسلامية"، وان المجموعة متهمة بالقيام بالعديد من العمليات المسلحة آخرها محاولة الهجوم على مركز شرطة الحويجة.

وكشف مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر ان المجموعة كانت لها اماكن خاصة في جبال حمرين تتدرب فيها على كيفية تنفيذ العمليات، واستخدام السلاح.

واكد مدير شرطة الحويجة العقيد فتاح محمود ياسين ان مواطني الحويجة متعاونون مع الاجهزة الامنية، ولم تعد المنطقة حاضنة للجماعات المسلحة التي تلجأ لجبال حمرين.

الى ذلك اعلن نائب مدير اسايش كركوك العقيد سالار خالد القبض على مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في قضاء الدبس، وكشف عن أن هناك في محاكم كركوك من يساعد المتهمين ليتم اطلاق سراحهم.

وقد حاولت اذاعة العراق الحر الحصول على تعقيب على ما قاله العقيد سالار خالد لكنه تعذر الحصول على أي رد فعل من محكمة كركوك التي ترفض الحديث الى وسائل الاعلام.
XS
SM
MD
LG