روابط للدخول

صحيفة كردية: حسابات الإقليم الختامية بدون تقرير الرقابة المالية


تقول صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان اجتماع قادة المعارضة مع حزبي السلطة في إقليم كردستان العراق لمناقشة قضايا مختلفة،منها الشروع في الاجتماعات الخماسية، اظهر خِلافاً في وجهات النظر بينها. واضافت الصحيفة ان الاتصال الهاتفي الذي جرى بين زعيمي حركة التغيير والإتحاد الوطني الكردستاني، والاجتماع الذي لم يعقد بين الاتحاد الاسلامي والحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن احداث دهوك زاد من حدة هذه الخلافات. ونقلت الصحيفة عن شاهو سعيد المتحدث باسم حركة التغيير قوله ان اطراف المعارضة لا تفضل الاجتماع باحزاب السلطة في الوقت الحاضر، ولا خلافات في الرأي فيما بينها.

وتذكر صحيفة "كوردستاني نوى" اليومية ان جميع الكتل الكردية في البرلمان العراقي، بمن فيها المعارضة تركت الثلاثاء قاعة مجلس النواب العراقي احتجاجاً على تصريحات عضو قائمة دولة القانون حسين الاسدي الذي طالب فيها بشمول رئيس الجمهورية جلال طالباني بالمادة 4 ارهاب لايوائه مطلوباً للقضاء هو نائبه طارق الهاشمي. واضافت الصحيفة ان هذه الكتل اتفقت على ثلاثة مطالب؛ الاول ادانة البرلمان لهذه التصريحات وحذفها من محضر الجلسة، وان يتقدم الاسدي امام المجلس بطلب الاعتذار، وان لا يسمح له بالمشاركة في جلسات المجلس.

صحيفة "هولير" اليومية قالت ان الحسابات الختامية لاقليم كردستان العراق لعام 2010 قدمت الى برلمان كردستان بدون تقرير ديوان الرقابة المالية. ونقلت الصحيفة عن مقرر اللجنة المالية في البرلمان دلير محمود قوله ان الحسابات الختامية قدمت على عجل الى البرلمان والى اللجان ذات العلاقة، وان اللجان البرلمانية ارسلت هذه الحسابات الى ديوان الرقابة المالية من اجل تدقيقها، لكن الرقابة المالية لم تسجل اية ملاحظات على الحسابات واعادتها الى البرلمان.

وفي خبر اخر قالت الصحيفة ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان اصدرت قراراً بقبول الطلبة الذين تجاوزت أعمارهم 25 سنة في جامعات الاقليم في الدوام الصباحي. ونقلت الصحيفة عن عرفان عزيز سكرتير اتحاد طلبة كردستان قوله ان عدد الطلبة المقبولين بلغ الفين و394 طالب وطالبة، وان هؤلاء الطلبة سيدفعون للجامعات نفس المبالغ التي يدفعها طلبة الدراسات المسائية فيها.

صحيفة "خبات" اليومية أبرزت توضيح إعلام البرلمان الكردستاني على ما أوردته بعض الصحف من ان 37 عضواً في البرلمان قدموا مذكرة الى رئاسة البرلمان يطالبون فيها ببيع البيوت التي يسكنونها لهم ولبقية اعضاء البرلمان، ليقوم هؤلاء لاحقا بيعها بغية تحقيق ارباحٍ منها، وجاء في التوضيح ان رئيس البرلمان رفض الطلب مؤكداً ان هذه البيوت ملك البرلمان وهي لاسكان البرلمانيين في اربيل خلال فترة دورتهم البرلمانية.

وفي موضوع آخر تناولت الصحيفة اعتقال أفراد عصابات للخطف في منطقة سيد صادق التابعة لمحافظة السليمانية. ونقلت الصحيفة عن العميد انور حاجي عمر مدير شرطة المدينة قوله ان عملية اعتقال متزامنه في مواقع مختلفة تم خلالها اعتقال افراد ثلاث عصابات سيقدمون للمحاكمة لاحقاً. واضاف ان هذه العصابات شاركت في سرقة سيارات واشخاص وممتلكات داخل المدينة.

XS
SM
MD
LG