روابط للدخول

صحيفة بغدادية: مذكرات إلقاء قبض بحق 30 مسؤولاً متهماً بالإرهاب


اشارت صحيفة "المشرق" الى تباين آراء المواطنين الذين تلقوا عبر هواتفهم تهنئة رئيس الوزراء، نوري المالكي، بيوم التحرير. وبرغم أن البعض عدّها انعكاساً للرغبة في ما وصفها بـ"كسر العزلة"، بين الحكومة والناس، إلا أن البعض الآخر نظر إليها على أنها جزء من الصراع السياسي على كسب ودّ المجتمع، أو تحييده في الصراعات الجارية الآن، لكن كل من التقته الصحيفة عبّر عن ارتياحه للرسالة التي تلقاها. وفي تصريحات خاصة بـ"المشرق"، سياسيون ايضاً ومن تيارات مختلفة اعتبروها بادرة جيدة وممتازة.

من جهتها تقول صحيفة "الدستور" انها حصلت على معلومات من مصدر حكومي رفيع تفيد بان الاسابيع القليلة المقبلة ستشهد صدور مذكرات إلقاء قبض بحق عدد من المسؤولين المتورطين بالارهاب. واشار المصدر دون ذكر اسمه، الى ان ملفات امنية عديدة ستفتح قريباً لتطال 30 مسؤولاً متهمين بالارهاب، متوقعاً ان تسقط رؤوس كبيرة ضالعة في عمليات ارهابية. واضاف المصدر في حديثه لـ"الدستور" بأن أحد أخطر الملفات يتعلق بتورط سياسيين بارزين متهمين بأرتكاب جرائم ارهابية وخصوصاً في ديالى والرمادي. موضحاً ان الملف تحت يد القضاء وأن أمر اصدار القبض هو مجرد وقت.

وتناولت صحيفة "العالم" موضوع انتشار صالونات الحلاقة النسائية في معظم المدن والمناطق الشعبية، في مؤشر على تطور فني وجمالي بالنسبة للمرأة. وتنقل الصحيفة عن صاحبة احد صالونات الحلاقة النسائية في مدينة الأعظمية أن العادات الاجتماعية اختلفت عن السابق، فظهور طبقة من الطالبات والموظفات وسيدات الأعمال ساعد على الاقبال على صالونات الحلاقة، حيث أصبح لهن حضور واقبال اكثر من السابق قبل عقدين، فضلاً عن شيوع ثقافة التجميل لدى النساء بما فيهن الفتيات وربات البيوت، الأمر الذي ساعد في انتشار المهنة واطراد صالونات الحلاقة. وعزت صاحبة الصالون سبب ذلك الاقبال الكثيف الى التأثر بوسائل الاعلام والفضائيات الذي زاد من اهتمام المرأة بمظهرها ونفسها. كما نفت تأثير انتشار الحجاب في السنوات الأخيرة على نسبة اقبال النساء على الصالونات عموماً.

XS
SM
MD
LG