روابط للدخول

مسيرة احتجاج في السليمانية على مقتل مدنيين كرد في تركيا


مسيرة احتجاج في السليمانية على قصف شرناخ

مسيرة احتجاج في السليمانية على قصف شرناخ


شهدت السليمانية مسيرة احتجاج طافت شوارع المدينة تنديدا بالغارة التركية على قرية في محافظة شرناخ التركية المتاخمة للحدود مع العراق والتي أدت الى مقتل العشرات من المدنيين الكرد.

وطالب المتظاهرون في لافتتات حملوها وفي الشعارات التي رددوها المجتمع الدولي بأتخاذ موقف جاد مما وصفوها بالجرائم التي ترتكب في تركيا بحق الكرد.

شوان محمد ناشط مدني اشار خلال حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان "هذه الجريمة ليست الاولى التي ترتكب بحق الكرد في تركيا، ولن تكون الاخيرة، لان النظام هناك لانية لدية لمعالجة القضية الكردية بشكل جدي"، مؤكدا ان القضية الكردية "ستظل ضحية صراعات اقليمية ومصالح دولية".

هاشم رحمن قال لاذاعة العراق الحر انه يشارك في هذه المسيرة لعله يتمكن من ايصال صوته الى المجتمع الدولي "الصامت على الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الكردي في تركيا، في الوقت الذي ينادي بالديمقراطية وبحماية حقوق الانسان".

الصحفي لقمان محمود اتهم النظام التركي "باتباع سياسة مزدوجة في التعامل مع القضية الكردية، إذ يتفاوض معهم من جهة، ويعد بمنحم جزءا من حقوقهم، ويقوم من جهة اخرى بتنفيذ عملياته الاجرامية ضدهم. ولولا يقضة النشطاء الكرد في الكشف عن هذه الجريمة لكانت كسبقاتها".

يذكر ان القوات التركية شنت الاربعاء غارة جوية على قرية تابعة لمحافظة شرناخ التركية راح ضحيتها اكثر من ثلاثين مدنيا كرديا.

XS
SM
MD
LG