روابط للدخول

صحيفة كردية: أحزاب المعارضة ترفض الإجتماعات الخماسية


كتبت صحيفة "هولير" اليومية على موقعها الالكتروني ان اطراف المعارضة الكردستانية الثلاث رفضت السبت البدء بالاجتماعات الخماسية مع احزاب السلطة. واضافت الصحيفة ان اجتماع حركة التغيير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي الكردستاني على مستوى القمة اسفر عن تأكيد هذه الاطراف على الشروط المسبقة التي وضعتها لبدء الاجدتماعات الخماسية مع حزبي السلطة باعتبار ان تنفيذ هذه الشروط يمهد الارضية لنجاح الاجتماعات، وربطت احزاب المعارضة بدء الاجتماعات بتنفيذ قرارات رئيس الاقليم الاربعة.

وفي خبر اخر قالت الصحيفة ان البرلمان الكردستاني الاخير صادق السبت على مشروع قانون حقوق وامتيازات المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة. كما ناقش البرلمان مقترحا تقدم به عدد من اعضائه يقضي بتقليص العطلة الشتوية للبرلمان من شهرين الى شهر واحد، لكن المقترح لم يحظَ بالاصوات الكافية لان قرارا كهذا يحتاج حسب النظام الداخلي للبرلمان الى اصوات ثلثي اعضاء البرلمان.

وذكرت صحيفة "هاولاتي" على موقعها الالكتروني ان عدداً من الموظفين الكرد في البرلمان العراقي طردوا من وظائفهم بسبب تزويرهم شهادات قدموها للتعيين. واضافت الصحيفة ان 35% من الموظفين الذين تم تعيينهم في البرلمان العراقي عام 2010 وثبت ان شهاداتهم مزورة هم من الكرد. واضافت الصحيفة ان كتاباً رفعته المديرية العامة لادارة مجلس النواب تضمن 13 اسماً من موظفي المجلس ثبت عدم صحة شهداتهم المقدمة، بينهم سبعة موظفين كرد. ونقلت الصحيفة عن مصدر في المجلس قوله ان جميع الموظفين الذين ثبت تزويرهم لشهاداتهم طردوا من وظائفهم.

وتناولت الصحيفة موجة الامطار التي شهدتها مدينة السليمانية منذ صباح السبت ونقلت عن مدير الانواء الجوية في المحافظة ان دارا حسن ان الامطار ستستمر اربعة ايام اخرى وان هناك احتمالاً في سقوط كميات من الثلوج في المنطقة. واضاف حسن ان معدلات سقوط الامطار هذا العام وصلت لحد الان الى 94 ملم فيما كانت العام الماضي في نفس الوقت 45 ملم.

XS
SM
MD
LG