روابط للدخول

مواطنون: جلاء القوات الاميركية عن العراق عيد وطني


عسكري اميركي يطوي علم بلاده استعدادا للرحيل

عسكري اميركي يطوي علم بلاده استعدادا للرحيل

وصف مواطنون في البصرة جلاء القوات الاميركية عن العراق عيداً وطنياً ونصراً ودعوا القوى السياسية ان تتفق على كلمة واحدة لبناء العراق.

وقال كاظم عبد السادة "ان جلاء القوات الاميركية سيجنب البلاد النزاعات الداخلية، متهماً القوات المنسحبة بما حدث من مآسٍ مرت على العراق"، معبراً عن فرحته وأمله في ان يتغير وضع البلاد نحو الأحسن.

اما ابو كرار فقال "ان انسحاب القوات الأميركية من العراق فرحة للعراقيين:، متسائلاً عن مدى تغيير الوضع السياسي والامني والاقتصادي في البلاد، وابدى تخوفه من استغلال بعض الجهات الوضع لاثارة المشاكل وتعطيل الحياة.

ابو زينب اشار الى ان جلاء القوات الاميركية "ترك فراغاً امنياً من خلال ما حدث من تفجيرات في العاصمة بغداد، وفي عدد من المحافظات"، وعبر عن امتنانه للقوات الاميركية التي خلصت العراقيين من النظام السابق.

ودعا ناصر حسن السياسيين العراقيين الى ان يكونوا بقدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم بعد الانسحاب الاميركي من العراق. وان لا يتركوا ثغرة يمكن ان يستغلها "ذوو النوايا الاجرامية"، مشيراً الى "ان المرحلة المقبلة تتطلب بناء المواطن قبل بناء الوطن" حسب تعبيره.

واخيراً من قضاء الفاو تمنى رئيس نقابة الموانئ السابق عبد الحسين شوزني في حديثه لاذاعة العراق الحر ان يتفق الساسة العراقيون على ان لا يكون هناك "انشقاق وفتنة وصراعات داخلية على المناصب"، حسب تعبيره، موضحا ان انسحاب القوات الاميركية من العراق "هو يوم سعيد بالنسبة للعراقيين".

XS
SM
MD
LG