روابط للدخول

توزيع اكثر من 300قطعة ارض سكنية على فئات مختلفة في البصرة


وزعت بلدية البصرة اكثر من 300 قطعة ارض على السجناء السياسيين السابقين وعلى ذووي ضحايا الارهاب، ومهجرين ومهاجرين ومشمولين بالمادة 140 من الدستور وموظفي الدولة.

واعلن محمد عاجل فجر مدير املاك بلدية البصرة، سكرتير لجنة تخصيص الاراضي السكنية في المحافظة، ان عدد القطع التي تم توزيعها 308 قطع منها 33 قطعة للمشمولين بالمادة 140 من الدستور و15 لذوي ضحايا الارهاب و44 لسجناء سياسيين سابقين و35 لمهجرين ومهاجرين و175 لموظفي وزارة البلديات و6 لموظفي الوزارات الأخرى، موضحا ان مساحة قطعة الارض الواحدة 200 متر مربع وتقع في منطقة القبلة.

وقال مدير بلدية البصرة عبد الزهرة محمد سويد ان هذه هي الوجبة الثانية التي يتم توزعها خلال عام 2011إذ كانت الوجبة الاولى خاصة بالاطباء الاختصاصيين، مضيفا ان هناك وجبات أخرى ستوزع على شرائح مختلفة.

الى ذلك قال محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد لاذاعة العراق الحر ان من حق كل انسان ان يحصل على سكن، موضحاً ان عدد قطع الاراضي التي وزعت في محافظة البصرة وصل الى 7430 قطعة ارض سكنية.

واضاف ان هناك ثلاثة ملفات لحل مشكلة أزمة السكن في المحافظة وهي توزيع الاراضي على المواطنين، والملف الثاني هو اقامة مجمعات سكنية وقد بدأ عدد من الشركات وجامعة البصرة بناء مجمعات سكنية، فضلا عن البناء على طريق الاستثمار. اما الملف الثالث فهو بناء مدن جديدة في البصرة.

واشار الى ان هناك فكرة بناء مدينة البصرة الجديدة التي تقع ما بين مركز البصرة وقضاء الفاو بطول 6 كيلومترات وعرض 4 كيلومترات وهناك مدينة اخرى ستنشئ بين شارع المطار وشارع محمد القاسم على ضفاف شط البصرة وستضع حدا لمشكلة السكن في المحافظة.

XS
SM
MD
LG