روابط للدخول

النجف: مخاوف من تقييد حرية الاعلام


مشاركون في مراسم افتتاح مكتب هيئة الاعلام في النجف

مشاركون في مراسم افتتاح مكتب هيئة الاعلام في النجف

اعربت اوساط اعلامية في النجف عن خشيتها من ان يؤدي افتتاح مكاتب لهيئة الاعلام والاتصالات في العراق في المحافظات الى تقييد حرية الاعلام، وان تقوم هذه المكاتب بدور الر قيب الحكومي على عمل القنوات الفضائية والمؤسسات الاذاعية المحلية.

وابدى الكاتب الصحفي صلاح الخزاعي بعد اعلان الهيئة افتتاح مكتب رسمي لها في مدينة النجف، ابدى خشيته من ان يتحول عمل الهيئة شيئا فشيئا الى اداة رقابية حكومية، تتدخل في ما يقال وما ينشر وان تكون اداة لفرض القيود على العمل الاعلامي في المحافظات.

الهيئة من جانبها نفت ان يكون عمل مكاتبها رقابيا، واكدت على لسان رئيسها صفاء الدين ربيع ان عمل مكاتب الهيئة في المحافظات سيكون تنظيميا رقابيا على مايحصل من تجاوزات في ما يخص البث الاذاعي والتلفزيوني الفضائي، موضحا قوله "علمنا تنظيمي بحت. نحن لا نسعى لفرض رقابة على العمل الاعلامي. هناك تجاوزات كثيرة على البث الاذاعي تحتاج الى تنظيم".

الى ذلك أكد عضو امناء هيئة الاعلام والاتصالات في النجف الدكتور علي الخويلدي في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر ان مدينة النجف مدينة نشطة اعلاميا، وبالتالي فان العمل الاعلامي فيها بحاجة الى تنظيم، مضيفا انه سيكون في المدينة نشاط اعلامي كبير في عام 2012 مع فعاليات الاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية.

يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات العراقية افتتحت رسميا مكتبها في النجف الخميس باحتفال حضره عدد من امناء الهيئة ومسؤولين في الحكومة المحلية وقال مسؤولون في الهيئة ان افتتاح المكتب يدشن فتح مكاتب مماثلة في محافظات أخرى.

XS
SM
MD
LG