روابط للدخول

(إنهم سواسية كأسنان المشط) هكذا تصف فتيات الرجال. تشابه الرجال موضوع تتناوله الفتاة العراقية في مجالسها مع النساء وهو أمر يعده بعض الرجال بأنه ضرب من الخيال لأن الرجال غير متشابهين.

ويؤكد المحامي إسماعيل شاكر الربيعي أن تشابه الرجال في كل شيء هو أمر غير دقيق لأنه لا يمكن التشابه في كل شيء، وهو يختلف من بيئة إلى بيئة أخرى. فالرجل عبر تكوينه الاجتماعي يختلف عن غيره.

عضو مجلس النواب ناهدة الدايني أوضحت أن لجوء المرأة الى القول بتشابه الرجال يعود إلى أن اغلب الرجال هم غير أوفياء مقابل وفاء المرأة بصورة اكبر في اغلب الحالات وهذا ما يجعلها تقول هذا الكلام.

ويقول أستاذ كلية الإعلام حيدر القطبي هناك صفات تجمع بين النساء والرجال، فهم يتشابهون بحكم المسالة البيولوجية وهناك مسالة أخرى هي ان الرجل دائما ما يكون متسلطا وهو صاحب القرار وأكيد كل امرأة ترى الرجال متشابهين.

المواطن احمد نعمة يرى أن المرأة دائما تشك في الرجل خصوصا إذا ما رأت أن زوجها رجل اجتماعي ويحتك مع الآخرين في مجتمع يضم نساء، ويتساءل إذا كانت المرأة تشك بهذا الموضوع فلماذا إذن تبحث عن الزواج؟ واستبعد أن تكون هنالك أية سيطرة للرجل على المرأة كما ان الرجل حسب قوله يجب ان لا يرخي التعامل مع زوجته "لأننا مجتمع عشائري ومجتمع إسلامي يتطلب من الرجل ان يكون قويا في بعض الأمور"، مؤكدا إنه يعتقد بان 80% من النساء لديهن شك بالرجال.

بشرى جبار وهي امرأة مطلقة بعد زواج دام قرابة 30 عاما تقول ان زوجها تركها واولادها ليتزوج من امرأة أخرى ما افقدها الثقة بكل الرجال. وتضيف إنها لن تقبل بأي زواج ثان كون كل رجل يشبه الثاني وهم غير موثوق بهم .

لكن زينب الربيعي لها موقف مناقض يستبعد أن يكون هنالك أي تشابه ما بين الرجال لأن كل رجل له صفاته وتصرفاته وتضيف أن المرأة التي تقول هذا الكلام ربما تكون عبر تجربة شخصية مرت بها وتأثرت بها أو ربما سمعت من نساء أخريات وبالتالي أطلقت الحكم على جميع الرجال على رغم أننا نعرف أن الرجال يتشابهون في بعض الصفات.
XS
SM
MD
LG