روابط للدخول

ملتقى شباب العواصم العربية الثامن


شباب يحتفلون بيوم السلام

شباب يحتفلون بيوم السلام

على مدى الاسبوع الماضي نظمت وزارة الشباب والرياضة الاردنية في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب ملتقى شباب العواصم العربية الثامن.

وتضمن الملتقى لقاءات وزيارات لمجلس الامة ولقاء مع اللجنة الاعلامية في مجلس النواب ورئيس مجلس النواب للاطلاع على التجربة البرلمانية الديموقراطية والحياة السياسية الأردنية وزيارات لمؤسسات إعلامية وتعليمية أردنية ومواقع دينية واثرية وسياحية ومقامات الصحابة.

وبحث شباب عرب يمثلون 12 دولة عربية من ضمنها العراق في اللقاء ابرز القضايا والتحديات التي تواجه الشباب العربي وإدارة التغيير في ظل ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات الذي يشهده العالم المعاصر اليوم. كما قدموا بحوثا عن واقع الاعلام في العالم العربي

ويهدف الملتقى الى اطلاع الشباب على ابرز موضوعات الاعلام الاجتماعي الحر ودور الشباب في ترجمته من خلال تقديم رسائل إعلامية يومية الى جميع شباب العالم، اضافة الى رصد التجربة الاردنية والعربية حيال مجمل القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة العربية والعالمية ومناقشة موضوعات تتعلق بالشباب العربي.

وتضمن البرنامج كذلك لقاء مع وزير الشباب والرياضة محمد نوح القضاة ونشاطات تفاعلية ومسابقات ثقافية وعرض التجربة الشبابية الاردنية ووثيقة الشرف الشبابي وزيارات الى قصر رغدان العامر وصرح الشهيد وموقع معركة اليرموك ولقاء عدد من المسؤلين الاردنيين وحوارية مع شخصيات اكاديمية وفكرية وسياسية ودينية اردنية وعربية.

وكان شباب مشاركون في لقاءات سابقة طالبوا مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بايلاء الشباب العرب اهتماما اكبر لمواجهة التحديات المستقبلية وتمكينهم.

وتشارك في اللقاء بالاضافة الى الاردن وفود من العراق والكويت والبحرين والجزائر ومصر وقطر والامارات العريية المتحدة وسلطنة عمان واليمن وفلسطين والسعودية .
XS
SM
MD
LG