روابط للدخول

وزير: معظم الكتل مع خيار تشكيل حكومة أغلبية


يوم الوفاء

يوم الوفاء

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب أن معظم الكتل النيابية وأعضاء مجلس النواب يميلون إلى خيار تشكيل حكومة أغلبية وهو أحد خيارات الخروج من الازمة السياسية الحالية.

وأضاف الأديب الذ كان يتحدث خلال احتفالية أقامتها الوزارة التعليم والبحث العلمي الخميس
بمناسبة يوم الوفاء وجلاء القوات الاميركية، أن رئيس الوزراء نوري المالكي سيستغنى عن وزراء الكتلة العراقية في حال استمروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء.

وبشأن التحديات التي تواجه البلد بعد انسحاب القوات الأميركية أوضح الأديب أن الشعب العراقي يملك الآن القرار والإرادة، وأن على رؤساء الكتل السياسية أن يعوا مسؤولياتهم والتزاماتهم في ظل ترسيخ مفاهيم التعاون والتسامح.

واشار الاديب إلى أن الوطن بحاجة إلى التسامح في الكثير من المسائل من أجل أن يكون هذا البلد متحررا بشكل حقيقي، لافتاً إلى أن التحرر من وجود الجنود الغرباء مسألة، لكن المسألة الأساسية أن لا يكون الاحتلال قائما في بعض عقول العراقيين وخاصة الساسة.

واوضح الأديب أن الاحتفاء بيوم الوفاء يؤرخ لجلاء القوات الأميركية من العراق، إذ أثبتت الولايات المتحدة التزامها بنصوص اتفاق سحب قواتها من العراق.

يشار الى ان الاحتفال بيوم الوفاء جرى تحت شعار (يوم الوفاء قصيدة...وربيع شعبي شاعر) وقد ألقى خلاله الشعراء عريان السيد خلف، وعارف ألساعدي، وحمد الدوخي، وناهضة ستار، وحسين القاصد قصائد تغنت ببغداد وبيوم الوفاء.

XS
SM
MD
LG