روابط للدخول

نائب: تغييرات كبيرة على الخطة الامنية المطبقة في بغداد


احدى النقاط الامنية في بغداد

احدى النقاط الامنية في بغداد

أعلنت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب أن تغييرات كبيرة ستطرأ على الخطة الامنية المطبقة في بغداد، للحد من الاعتداءات المتكررة التي تضرب العاصمة العراقية بين الفينة والاخرى.

وقال عضو اللجنة حاكم الزاملي ان لدى اللجنة الكثير من التحفظات على الخطة الامنية الحالية، مضيفا ان الفترة المقبلة ستشهد تغييرات ملحوظة على طبيعة الخطة المطبقة على الارض، وزيادة الدعم المقدم للاجهزة الامنية لتنفيذ واجباتها.

وشهدت بغداد يوم الخميس الماضي سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة راح ضحيتها العشرات في مشهد يحصل للمرة الاولى بعد اتمام القوات الاميركية انسحابها الكامل من العراق.

واوضح الزاملي في حديث لاذاعة العراق الحر ان التغييرات ستشمل تقليل عدد نقاط التفتيش الثابتة، والاستعانة بدلا عنها باخرى متحركة، فضلا عن نصب كامرات ومنظومات مراقبة، وتعزيز الجهد الاستخباري للاجهزة الامنية.

وأكد الزاملي ان التغييرات ستشمل ايضا قيادات الاجهزة الامنية التي ثبت تقصيرها او عدم كفاءتها، مشيرا الى ان لجنة الامن والدفاع تبحث هذا الامر مع القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وسيتم اتخاذ قرار بهذا الشان في المستقبل القريب.

بيد ان المحلل السياسي واثق الهاشمي شكك في امكانية اتخاذ خطوات جدية لتغيير الخطط الامنية، مشيرا الى انها مجرد تصريحات اعلامية، داعيا الى ضرورة ان يكون هناك اهتماما اكبر بالمعلومات الاستخبارية لتجنب وقوع الاعتداءات وليس العكس حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG