روابط للدخول

السليمانية: انتخاب هيئة ادارية جديدة لفرع نقابة صحفيي كردستان


Iraq - Elections at the Journalists Union in Kurdistan, Sulaymaniya, 28Dec2011

Iraq - Elections at the Journalists Union in Kurdistan, Sulaymaniya, 28Dec2011

وصف نائب نقيب صحفيي اقليم كردستان شوان داوودي مقاطعة صحفيي بعض احزاب المعارض المؤتمر الثالث لفرع النقابة في السليمانية بـ"المقاطة السياسية وليست المهنية".

واشار داوودي الى ان اكثر من 95% من المؤسسات الاعلامية في اقليم كردستان تابعة لاحزاب، موضحا في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر ان النقابة ترفع تقريرا نصف سنويا يوثق الانتهاكات الصحفية في الاقليم الى الجهات التشريعية والتنفيذية اضافة الى الاتحاد العالمي للصحفيين.

الى ذلك إنتقد بابكر دريي مدير مؤسسة "الكلمة" التابعة لحركة التغيير اجراء انتخابات الهيئة الادارية لفرع النقابة بطريقة القوائم الحزبية، لأن المرشحين ضمن هذه القوائم سيبقون رهن افكار حزبية لاتخدم الحركة الصحفية في الاقليم، حسب تعبيره.

ورأى كاروان انور سكرتير فرع النقابة في السليمانية ان القائمة التي رشح عليها لم تواجه أي منافسة لانها ضمت اشخاصا ينتمون لأحزاب متعددة ومن مختلف التوجهات، مشددا على ان حقوق الصحفيين في اقليم كردستان هي "الافضل في العراق والمنطقة".

يذكر ان انتخابات فرع السليمانية لنقابة صحفيي كردستان جرت تحت شعار (من أجل ترسيخ الحرية الصحفية وضمان حقوق وحياة الصحفيين في كوردستان) أفضت الى انتخاب9 اعضاء للهيئة الادارية الجديدة للفرع للسنوات الثلاث المقبلة، وتاتي هذه الانتخابات تنفيذا لقررات المؤتمر العام لنقابة صحفيي كردستان الذي عقد في تموز الماضي في اربيل.

XS
SM
MD
LG