روابط للدخول

نائب: إستضافة الهاشمي تعرقل الإجراءات القضائية


طالباني والهاشمي في بغداد 2007

طالباني والهاشمي في بغداد 2007

يقول عضو في مجلس النواب عن محافظة ميسان ان استضافة رئيس الجمهورية جلال طالباني لنائبه طارق الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف، تمثل عرقلة لإجراءات القضاء العراقي، مشيراً الى ان ذلك لا يختلف عن امتناع رئيس الجمهورية عن التوقيع على إحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين بارتكاب جرائم بحق ابناء الشعب العراقي.
وأضاف النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود في حديث لإذاعة العراق الحر ان هناك توجّهاً نحو تسييس قضية الهاشمي، مؤكداً انه يرفض هذا الأمر، ودعا إلى ان يأخذ القضاء العراقي دورة في هذا الجانب.

من جهتها قالت النائبة عن ائتلاف الكتل الكردستانية أشواق الجاف ان القيادات الكردية تؤمن بان القانون هو الذي يَحكُم البلاد، وان الحديث عن تعطيل القضاء من قبل اقليم كردستان هو كلام غير صحيح.
وأضافت الجاف ان الوضع الامني والسياسي في بغداد متأزم في الوقت الحاضر، مشيرةً الى ان القيادات الكردستانية لا تريد للعملية السياسية ان تسير نحو الهاوية، مع التأكيد على ان يأخذ القضاء دوره بعيداً عن التدخلات السياسية.

وكان مكتب رئيس الجمهورية أكد في وقتٍ سابق ان نائبه طارق الهاشمي الذي يواجه مذكرة توقيف موجود في ضيافته في السليمانية، وان مثوله امام القضاء في أي مكان مرتبط بالاطمئنان الى سير العدالة والتحقيق والمحاكمة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG