روابط للدخول

مشاريع لبعثة الأمم المتحدة في جنوب العراق


شعار منظمة الأمم المتحدة

شعار منظمة الأمم المتحدة

قالت بعثة منظمة الأمم المتحدة في جنوب العراق أنها تعتزم تنفيذ برامج ومشاريع لدعم شريحة الشباب وتحسين البيئة وتطوير قطاع الموارد المائية في المحافظات الجنوبية بالتعاون مع حكوماتها المحلية.

وقال رئيس البعثة جوناثان روبنسن في حديث لإذاعة العراق الحر إن المنظمة تسعى كذلك لمساعدة العراق في التخلص من عقوبات البند السابع.
وأشار روبنسن الى أن البعثة قامت مؤخراً بافتتاح مكتب لها في محافظة البصرة هو الثالث من نوعه في العراق بهدف تقديم المساعدة للعراقيين في ثلاث محافظات البصرة وميسان وذي قار.

من جهته قال رئيس هيئة المستشارين في ديوان محافظة البصرة سعد نوري إن الحكومة المحلية تأمل من البعثة المساهمة في تحسين الأوضاع العامة في المحافظة، كما دعاها الى الإنتقال من مقرها الحالي في مطار البصرة الدولي الى موقع آخر في مركز المدينة.

وبحسب مدير مكتب محافظ البصرة عباس حيال فان الحكومة المحلية تأمل من البعثة مساعدة العراق في التخلص من البند السابع، كما أكد وجود مشاكل أخرى ذات بعد خارجي تستدعي تدخل المنظمة.

يذكر أن لبعثة منظمة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ثلاثة مكاتب في بغداد وأربيل والبصرة، والأخير يشغل موقعاً داخل مطار البصرة الدولي كانت تتخذ منه القوات الأميركية قاعدة لها قبل انسحابها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG