روابط للدخول

صحيفة بغدادية: التسجيل على 26 الف وحدة سكنية في شباط


تقول صحيفة "العالم" ان الغموض يكتنف موقف القضاء في قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي. وتتحدث الصحيفة عن تراجع مجلس القضاء الاعلى، في وقت متأخر من مساء الاحد، عن قراره باعادة التحقيق في قضية الهاشمي بعد ان قال انها صدرت بقرار قاضٍ منفرد. وعاد المجلس ليؤكد بان مذكرة اعتقال الهاشمي صدرت بعد ان وثقت هيئة قضائية خماسية من تحقيقات القاضي المنفرد. وفيما تحدّث مراقبون عن ضغوط ادت بالقضاء العراقي لتأكيد قانونية مذكرة الاعتقال. إلا ان الصحيفة تنقل عن رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي مدحت المحمود رفضه نفي او تأكيد الحديث عن اعادة التحقيق بقرار اعتقال الهاشمي.

في سياق آخر عرضت صحيفة "الدستور" نفي مصدر من داخل الحوزة العلمية في النجف الاشرف الانباء التي اشارت الى وجود نية لطرح الشيخ هادي آل راضي مرجعاً أعلى في المستقبل خلفاً للسيد علي السيستاني في حال وفاته. وقال المصدر في تصريح لـ"الدستور" ان "هذه الانباء عارية عن الصحة، والسيستاني بعد رحيله لا سامح الله، هناك ثلاثة مراجع كبيرة في النجف يكونون خلفاؤه، وهم محمد سعيد الحكيم والشيخ اسحق الفياض اضافة الى الشيخ بشيرالنجفي". اما النائب عن دولة القانون عباس البياتي فكشف في اتصال مع الصحيفة عن أن عام 2012 سيشهد الكثير من التطورات ابرزها اعتماد المرجع الديني الاعلى علي السيستاني كمرشد سياسي لدولة القانون.

صحيفة "المشرق" من جهتها نقلت نفي وكيل وزارة البيئة كمال حسين حصول اي لقاء بين وفدي العراق واسرائيل على هامش مشاركتهم في مؤتمر دربان في جنوب افريقيا للتغير المناخي. وقال حسين في تصريح خاص به الصحيفة إن الوزارة عازمة على رفع دعوى قضائية ضد فضائيتين ووكالة إخبارية نشرت خبراً مفاده أن الوفد المشارك في المؤتمر قد التقى مع الوفد الاسرائيلي لغرض دعم العراق في مجالي التصحر والمياه.

فيما كشف رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي وفي تصريح لصحيفة "البيان" انهم حددوا مطلع شهر شباط المقبل موعداً لبدء التسجيل على 26 الف وحدة سكنية تباع للمواطنين بتقسيط على مدار خمس الى عشر سنوات.

XS
SM
MD
LG