روابط للدخول

نائبة كوردية: أي حكومة اغلبية ستفشل في الظرف الحالي


اكدت النائبة عن الكتلة الكردستانية في مجلس النواب العراقي اشواق الجاف ان حكومة الاغلبية التي دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الى تشكيلها في حال فشلت التوافقات، مصيرها الفشل في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

ولفتت الجاف الى ان حكومة الاقليم لم تمتنع عن تسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الى القضاء كما تناقلته بعض وسائل الاعلام، بل هي حريصة على احتواء الازمة السياسية في البلد، وعدم تفاقمها في حال أجبر الهاشمي على تسليم نفسه.

ودعت الجاف القائمة العراقية الى البحث عن أدلة ثبت براءة الهاشمي، وعدم القبول بأي تسوية سياسية تضع الاخير في دائرة الشك مدى الحياة.

ورأى الحقوقي سيروان خضر ان اجراءات التعامل مع قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي مخالفة للقانون، لأنه كان يجب ان تكون سرية، لكي لا تضر بمسار القضية، موضحا ان على الهاشمي تسليم نفسه الى القضاء، ومن ثم طلب نقل المحاكمة الى اقليم كردستان.

يذكر ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني دعا الكتل السياسية العراقية، على خلفية الازمة السياسية الحالية، الى عقد مؤتمر وطني عاجل، لتجنب انهيار العملية السياسية، مناشدا جميع القوى الى التسامح، والى اعادة النظر في المواقف المتشددة، والرجوع الى الاتفاقات السابقة.

XS
SM
MD
LG