روابط للدخول

صحيفة كردية: إغلاق خطوط شركة للإنترنيت في السليمانية


تقول صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان معلومات حصلت عليها تشير الى ان كوسرت رسول علي النائب الاول لسكرتير عام الاتحاد الوطني الكردستاني يؤيد التعاون مع حركة التغيير، وانه اقترح على جلال طالباني تسليم ادارة محافظة السليمانية للحركة. واضافت الصحيفة ان موقف النائب الأول يأتي في وقت اتخذ فيه الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي قراراً باجراء انتخابات مجالس المحافظات بقوائم منفصلة. واشارت الصحيفة الى ان مقترح كوسرت رسول علي يأتي بعد توقعات في حصول الحركة على الاغلبية في محافظة السليمانية..

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان شركة ريبر كويك للانترنيت الواسعة الانتشار في اقليم كردستان اغلقت خطوطها في محافظة السليمانية. ونقلت الصحيفة عن مدير الشركة شوكت عزت قوله ان السلطات في المحافظة اغلقت خطوط الشركة بشكل غير متوقع بالرغم من ان الشركة مرخصة من قبل حكومة الاقليم. واضافت الصحيفة ان الشركة متهمة حسب معلوماتها بان هناك جهازاً امنياً يحركها، فيما أوضحت المحافظة ان الاجراء تم على اساس تقرير لمديرية الشؤون الداخلية، فيما نقلت الصحيفة عن مصدر امني مطلع قوله ان الاغلاق تم بناءاً على حالة امنية وان القرار اتخذ على اعلى المستويات.

من جهتها تذكر صحيفة "هولير" ان الا حداث التي جرت خلال الايام القليلة الماضية تمثل تهديداً جدياً وكبيراً للعملية السياسية في العراق وستؤدي الى حل حكومة الشراكة الوطنية الحالية. واضافت الصحيفة ان نوري المالكي يحاول احكام قبضته على مفاصل السلطة والعمل على ابعاد مناوئيه عبر اتهامهم بالارهاب. ونقلت الصحيفة عن تقارير دولية ان المالكي احكم نفوذه في النظام القضائي والمنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان بالرغم من ان الحكومة العراقية لديها العديد من السجون السرية وتقوم باعتقال وتعذيب النشطاء السياسيين.

وتبرز صحيفة "خبات" اليومية نفي رئاسة اقليم كردستان ما تداولته بعض وسائل الاعلام حول التغييرات الادارية في محافظة دهوك. ونقلت الصحيفة عن الناطق الاعلامي باسم رئيس الإقليم قوله ان التغييرات التي تنوي الرئاسة إجراءها هي تغييرات روتينية ولا علاقة لها بالاحداث في منطقة زاخو، وان المسألتين مختلفتان، وان اللجنة المكلفة بالتحقيق في الاحداث قدمت تقريرها الذي يخضع للبحث والدراسة.

وكتبت صحيفة "كوردستانى نوي" اليومية ان البرلمان الكردستاني سيعقد اليوم جلسة اعتيادية يجري خلالها قراءة مسودة قانون تعديل قانون تنظيم التظاهر في اقليم كردستان، اضافة الى مسودة قانون محاربة الفساد، وقانون محاربة الدعارة، وقانون حماية الملكية الفكرية والفنية، وقانون اعادة تنظيم الدرجات الوظيفية لذوي المهن الطبية والصحية. واشارت الصحيفة الى ان برنامج الجلسة يتضمن استضافة وزير المالية والاقتصاد في الاقليم ايضا.

XS
SM
MD
LG