روابط للدخول

اربيل: تحرير الشاب المسيحي المختطف


سرمد صلاح بطرس بعد تحريره

سرمد صلاح بطرس بعد تحريره

اعلنت مديرية اسايش اربيل (الامن الداخلي) عن تحرير الشاب المسيحي الذي كان اختطف قبل ايام في بلدة عينكاوا واعتقال اربعة اشخاص متهمين باختطافه.

وكان مدير ناحية عينكاوا جلال حبيب اعلن الاربعاء نبأ اختطاف شاب مسيحي من سكان البلدة من قبل مجهولين يطالبون ذويه بفدية تصل الى نصف مليون دولار امريكي.

وفي مؤتمر صحفي عقده طارق نوري مدير اسايش اربيل، بحضور الشباب المسيحي سرمد صلاح بطرس، قال نوري ان قوات الامن تمكنت فجر الحميس من تحرير الشاب واعتقال المتورطين في العملية وهم اربعة اشخاص.

واوضح مدير اسايش "قمنا بتشكيل مجموعة فرق للتحقيق في الحادث، واستطعنا بعد مراقبة دقيقة استمرت يومين من تحديد مكان الشخص الذي يطالب بالفدية، وكان يسكن كركوك، وبالتعاون مع مديرية اسايش كركوك تمكنا من اعتقاله ثم جلبه الى اربيل للوصل الى مكان الاخرين".

كما اشار مدير اسايش "من حسن الحظ انهم لم يخرجوا الشاب المختطف من مدينة اربيل، وانما قاموا باخفائه في احد احياء المدينة. وفي فجر اليوم الخميس تمكنت مفارزنا من الوصول الى مكانهم، وتحرير الشاب واعتقال ثلاثة اشخاص".

وقال طارق نوري مدير اسايش اربيل "اعتقلنا جميع اعضاء الفريق الذي قام بعملية الاختطاف بشكل منظم وجميعهم من القومية العربية، ثلاثة منهم يسكنون اربيل والاخر يسكن مدينة كركوك".
وشرح المختطف المحرر سرمد صلاح بطرس لاذاعة العراق الحر كيفية اختطافه من محل عمله في عينكاوا موضحا ان "عملية الاختطاف جرت عصر يوم الاثنين، في محل للستائر اعمل فيه. جاء احدهم وطلب مني مرافقته الى منزله لاجراء قياسات لستائر يحتاجها. وبعد وصولنا الى المنزل اصبح عددهم ثلاثة وعندما دخلت المنزل ضربني احدهم من الخلف حاولت التخلص منهم لكن احدهم ضربني على بطني ففقدت السيطرة على نفسي وطلبوا مني عدم التحرك وإلاّ سيقتلونني".

XS
SM
MD
LG