روابط للدخول

البصرة: مسؤول يتهم مستثمرين بانهم سماسرة


وصف مسؤول في حكومة البصرة المحلية بعض المستثمرين الذين يسعون للاستثمار في المحافظة وصفهم بانهم سماسرة، إذ بمجرد حصولهم على اجازة الاستثمار فانهم يقومون ببيعها في بعض البلدان العربية.

وأكد عضو مجلس محافظة البصرة حسين علي بأنه تم تشكيل لجنة في المجلس لتدقيق المشاريع الاستثمارية التي منحت، والتي لم تمنح بعد، موضحا ان اجازات استثمار كانت حصلت عليها ثلاث شركات قد سحبت لمخالفتها الضوابط الخاصة بالاستثمار، مشيرا ال ان هيئة استثمار البصرة لاتتحمل أي مسؤولية عن ذلك.

الى ذلك أكد رئيس مجلس المحافظة صباح حسن البزوني ان المجلس سيدعو جميع الشركات المستثمرة، والاشخاص الذين حصلوا على اجازات استثمارية سيدعوهم الى إجتماع من أجل اعطائهم فرصة أخيرة للبدء بالعمل أو سحب الاجازات المنوحة.

وقال نائب رئيس هيئة استثمار البصرة الدكتور حيدر علي فاضل ان المعرقل الاساس للاستثمار في البصرة ليس الفساد الاداري فحسب، وانما بعض الموافقات والاجراءات المركزية ايضا.

الى ذلك اعلن ممثل شركة كيكا الاماراتية محمد حسن عباس المالكي التي وقعت الاسبوع الماضي عقداً مع الحكومة المحلية لبناء 12 ألف وحدة سكنية في قضاء شط العرب (شرق البصرة) اعلن أن التعقيدات الادارية، والاجراءات الطويلة هي ما يشغل ذهن المستثمر، فضلاً عن صعوبة حصوله على الارض بسهولة.

XS
SM
MD
LG