روابط للدخول

البرلمان ينهي استجواب امين العاصمة صابر العيساوي


من مشاريع امانة بغداد

من مشاريع امانة بغداد

أنهى مجلس النواب العراقي الثلاثاء استجواب أمين العاصمة صابر العيساوي التي استمرت لثلاث جلسات في قضايا تتعلق بوجود ملفات فساد وعقود غير قانونية في بعض المشاريع التي تشرف عليها ألامانة.

وبحسب النظام الداخلي للبرلمان العراقي فان التصويت على إقالة أو أبقاء أمين العاصمة سيحدد بعد أسبوع واحد من انتهاء الاستجواب.

وأكد النائب عن المجلس الأعلى الإسلامي عبد الحسين عبطان ان التوجه السائد لدى غالبية الكتل النيابية هو عدم إقالة أمين العاصمة صابر العيساوي لقناعتهم بإجاباته المتعلقة بالاتهامات بالفساد.

وكان مجلس النواب بدأ اواخر الشهر الماضي باستجواب أمين العاصمة صابر العيساوي وذلك بناءا على طلب مقدم من قبل عضو لجنة النزاهة النائب عن ائتلاف دولة القانون شيروان الوائلي بتهم تتعلق بملفات فساد مالي وأداري.

واشار النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الاسدي الى انه من السابق لأوانه الحديث عن القرار الذي سيتخذه البرلمان تجاه العيساوي، مضيفا في الوقت ذاته ان الوثائق التي عرضت في جلسات الاستجواب أشارت الى وجود خلل في عمل ألامانة.

ويرى النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية شريف سليمان ان عملية الاستجواب لم تنجح في كشف الفساد الموجود في أمانة بغداد، على الرغم من وجود قناعة لدى البعض بحصول خرق للقوانين والتعليمات وحصول هدر للمال العام.

الى ذلك قالت النائبة عن القائمة العراقية البيضاء عالية نصيف جاسم ان غالبية أعضاء البرلمان لم يحددوا بعد موقفهم من عملية الاستجواب، مرجحة في الوقت ذاته ان يخضع استجواب أمين العاصمة لتوافقات سياسية.

XS
SM
MD
LG