روابط للدخول

اتفاقية شركة بين وزارة النفط وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي


وقّعت وزارة النفط العراقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية شراكة لمدة عامين لتنمية المهارات، وإدارة الموارد البشرية في قطاع النفط والغاز، على ان تساهم هذه الشراكة في توسيع القطاع، ودعم قدرته على خلق فرص عمل للقوى العاملة العراقية المتنامية بسرعة.

وتهدف اتفاقية الشركة هذه تمكين وزارة النفط العراقية من خلق أيد عاملة ماهرة ومتخصصة في مجال انتاج النفط والغاز، وهو ما يفتقر اليه العراق في الوقت الحالي بشكل كبير، خصوصا وان البلد بحاجة اليوم الى زيادة اعداد العاملين المهرة في القطاع النفطي بتواز مع طموح العراق الى زيادة انتاجه.

المنسقة الاعلامية لبرنانج الامم المتحدة الانمائي في العراق جولييت توما اوضحت في تصريح ادلت به لاذاعة العراق الحر ان الهدف الاساس من توقيع هذه الشراكة هو حاجة العراق لعمال مهرة في قطاعي النفط والغاز، فضلا عن ضرورة تطوير القطاع النفطي العراقي بدءاً من كوادر الوزارة. كما ان هذه الشراكة ستشمل العاملين في القطاع النفطي الخاص في العراق، وتغطية حاجة سوق العمل النفطي في العراق من العمال المتخصيين.

واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان عقد اتفاقية الشراكة هذا جاء بسبب حاجة العراق الفعلية لليد الماهرة في القطاع النفطي. ورغم ان العراق يمتلك العديد من الخبرات في هذا المجال، إلاّ ان اعدادها اليوم باتت لا تتناسب مع طموح العراق في زيادة انتاجه من النفط والغاز.

هذا ومن المقرر ان تقوم لجنة برئاسة وزارة النفط بتنسيق العمل بموجب هذا الاتفاق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واللجنة الاستشارية لرئيس الوزراء التي ستضم ممثلين عن شركات نفط محلية ودولية وعن نقابات مهنيّة عراقية .
XS
SM
MD
LG