روابط للدخول

محافظة ديالى تحتفل بيوم الوفاء


اقام ديوان محافظة ديالى احتفالا مركزيا في بعقوبة ابتهاجا باقتراب موعد الانسحاب الكامل للقوات الاميركية من العراق. وتخللت الاحتفال الذي حضره جمع من الفنانين والادباء ومسؤولين حكوميين فعاليات فنية وادبية.

محافظ ديالى الدكتور عبدالناصر المهداوي اشار في كلمته بالمناسبة الى ان الاحتفال بيوم الوفاء هو بمثابة رسالة الى العالم بأن هناك تحسنا امنيا في المحافظة، واوصى قادة الاجهزة الامنية بالعمل على رأب الصدع بين المواطن ورجل الامن، لكي يستتب الامن المطلق في المحافظة.

واوضح المحافظ في تصريح لاذاعة العراق الحر ان المهرجان جاء تعبيرا عن الفرحة التي يعيشها ابناء المحافظة بجلاء القوات الاميركية عن العراق، مثنيا على دور شيوخ العشائر وقوات الصحوة في ارساء دعائم الامن في معظم مناطق المحافظة.

وكانت القوات الاميركية قد انسحبت بالكامل من ارض محافظة ديالى في الخامس والعشرين من تشرين الاول الماضي.

الى ذلك اوضح قائد عمليات ديالى اللواء الركن عبد الأمير الزيدي ان القوات الامنية في المحافظة على اتم جاهزية لأداء جميع واجباتها ولتولي المسؤولية الامنية كاملة بحلول نهاية العام الحالي.

وشهد المهرجان فعاليات متنوعة، إذ تم عرض مسرحية (البداية) تأليف واخراج القاص حسين التميمي، التي سلطت الضوء على الفساد المستشري في معظم دوائر الدولة وسبل محاربته وفق عرض كوميدي ساخر.

وشارك عدد من الشعراء في المهرجان بالقاء قصائد، منهم الشاعر هاشم ابو عراق الذي القى قصيدة طويلة جاء فيها:

صفو ﮔلوب وخل نتوحد
نفرح ونطش الـﭽكليت
كافي دمايتنة اللي سالت
واليوم دعيت وصليت
ياعراﮒ رجالك متحزمة
ياعراﮒ كل اعدائك طاحت
بس انت الشامخ ظليت

ومن بين الفعاليات الاخرى التي شهدها الاحتفال افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية، للمصور الفنان سامي ابو ريا الذي رصدت عدسته مشاهد كثيرة من تفاصيل الحياة اليومية للمواطن البعقوبي.وضم المعرض 40لوحة فوتوغرافية.
XS
SM
MD
LG